رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«مين يركب قدام؟».. إتيكيت الجلوس في السيارة مع الزوجة والحماة والأصدقاء

كتب: منة العشماوي -

01:54 م | السبت 07 مايو 2022

إتيكيت ركوب السيارة

تجد الكثير من النساء صعوبة في معرفة الأصول الصحيحة أو قواعد الإتيكيت في ركوب السيارة عندما يكون معهن أفراد آخرين سواء من العائلة أو الأطفال أو الأصدقاء أي أي مقعد تحديدا تجلس الفتاة أو السيدة فيه بالسيارة.

وشرحت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي كل ما تريدين معرفته في قواعد ركوب السيارة سواء إتيكيت المركبة للزوج والزوجة والأبناء أو في حال وجود الحماة أو الوالدين أو الأصدقاء، حتى لا تتعرضي لأي موقف محرج أو غير مناسب.

إتيكيت ركوب السيارة للزوج والزوجة والأولاد

عندما يقود الزوج السيارة، تجلس زوجته في المقعد المجاور له، والأبناء يجلسون في الخلف ولكن أيضًا بالترتيب فالأكبر يكون خلف الأم والابن المتوسط خلف الأب أما الأصغر يجلس في المنتصف.

إتيكيت ركوب السيارة مع الزوج والزوجة وحماتها

حيرة  كبيرة تنتاب عدد من النساء في حالة وجود الحماة تتمثل في هل تجلس بجوار الزوج أم في الخلف؟، وأوضحت إيمان عفيفي أن أم الزوج هي من تجلس بجوار ابنها الذي يقود السيارة، والزوجة تجلس خلف حماتها والابن الأكبر يكون خلف الأب والأصغر في المنتصف وهكذا في حال وجود أم الزوجة.

إتيكيت الجلوس داخل السيارة فى حال وجود الوالدين والزوجة

في حال وجود الزوج ووالديه وزوجته والأبناء، يجلس الأب بجوار ابنه الذي يقود السيارة والأم خلفه في المقعد الخلفي، وزوجته خلفه والابن أو الابنة في المنتصف.

إتيكيت ركوب السيارة مع الزوج والزوجة والأصدقاء 

يجلس الصديق بجوار صاحبه الذي يقود السيارة والزوجة تجلس خلف زوجها، وفي حال وجود زوجة الصديق كذلك تجلس خلفه بالمقعد الخلفي، بحسب وصف خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي.