رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على فوائد مذهلة لـ ورق اللورا.. يحمي من السرطان والسكري

كتب: روان مسعد -

01:31 م | الجمعة 06 مايو 2022

فوائد ورق اللورا

لا تستغنى ربة المنزل عن ورق اللورا أبدا في مطبخها، فهو مكونا أساسيا في جميع أنواع الشوربة، كما أنه يستخدم مع الكبسة والمقلوبة، ويعطي نكهته السحرية فيهما وغيرهما من الأكلات، وبالإضافة إلى ذلك فهو أيضا غنيا بالفوائد الصحية التي يمكن أن تجعل كل ربات البيوت يستخدمونه باستمرار وفيما يلي فوائد ورق اللورا بحسب ما نشر موقع organic facts المتخصص في فوائد الأطعمة المختلفة، وكذلك الموضوعات الصحية.

فوائد ورق اللورا

مضاد الأكسدة

أوراق اللورا غنية بالخصائص المضادة للأكسدة، إذ يساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، ما يؤدي إلى السرطان، وتشمل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في أوراق اللورا مركبات الفلافونويد وبروانثوسيانيدينس.

يحمي من البكتيريا ومضاد للميكروبات

تحتوي أوراق اللورا وهي من البهارات، على خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات، وقد اختبرت هذه التأثيرات ضد المكورات العنقودية الذهبية، والمكورات العنقودية المتوسطة، والالتهاب الرئوي كليبسيلا، والإشريكية القولونية، والليستريا المستوحدة، والسالمونيلا التيفيموريوم، والمكورات العنقودية الذهبية، وكلها أسباب للأمراض المنقولة بالغذاء.

يمنع بعض أنواع السرطان

تشير الأبحاث الأولية إلى أن المستخلصات من أوراق اللورا قد تساعد في منع الأعراض المبكرة لسرطان القولون والمستقيم، وقد تمنع أوراق اللورا نمو الخلايا السرطانية في سرطان الثدي وسرطان الدم، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

السيطرة على مرض السكري من النوع 2

أوراق اللورا تفيد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، فهي يمكن أن تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم والدهون في مجرى الدم.

يوازن الكوليسترول

تظهر بعض الأبحاث أن تناول أوراق اللورا تساعد في تقليل الكوليسترول الضار وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة.