رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

سبب وفاة «كريم» بعد رحيل خطيبته بـ24 ساعة.. طبيب يكشف الأمر

كتب: آية أشرف -

02:02 ص | الجمعة 06 مايو 2022

كريم ودينا

حالة كبيرة من الحزن تعيشها محافظة الدقهلية، بعدما لفظ الشاب «كريم» 24 سنة، أنفاسه الأخيرة، حُزنًا على خطيبته التي سبقته، وتركت عالمنا قبل 24 ساعة من وفاته، وذلك في ناحية «عزبة الفتح» بقرية «مصر الجديدة»، بدائرة مركز الجمالية. 

حزن بات يتملك من الشاب الذي صُدم لوفاة خطيبته ورحيلها عنه للأبد، متأثرة بإصابتها بمرض السكري، ليُصاب الشاب بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية أدت لوفاته على الفور. 

سبب وفاة «كريم» بعد وفاة خطيبته بـ24 ساعة

وفور وفاة الفقيد، باتت الأسرة تؤكد أن السبب هو الحزن الذي سيطر عليه، لرحيل خطيبته عنه، بينما ذهب البعض للسبب الطبي، وهو هبوط الدورة الدموية. 

وفي هذا الصدد، علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، مؤكدًا أن سبب وفاة الشاب هو «الزعل» الذي له دور في التأثير على صحة القلب: «أقولكم الزعل بيكسر القلب، والزعل يؤدي إلى الوفاة».

فرويز: «سبب الوفاة نتيجة الحزن الشديد»

وكان الدكتور، جمال فرويز، استشاري الأمراض النفسية، وأمراض المخ والأعصاب جامعة القاهرة، أكد من قبل في تصريحات لـ«الوطن» أن ظاهرة القلب المنكسر هي أحد الأعراض الأساسية للموت المفاجئ، قائلًا: «ظاهرة الموت المفاجئ، أحد أسبابها الرئيسية هي متلازمة القلب المنكسر، فعندما يشعر الشخص بالحزن، أو يتعرض لضغط عصبي شديد، أو يدخل في حالة اكتئاب، يؤدي ذلك إلى تقليل هرمون الدوبامين والسيروتونين في المخ، وبتبعية يزيد هرمون النورادرينالين في الدم، وهذا الهرمون يعد مادة قابضة للأوعية الدموية، فمن الممكن أن يسبب جلطة في المخ أو نزيف في المخ، ما يسبب الوفاة على الفور».  

خطوبة «كريم ودنيا» منذ 6 شهور 

وكان عم الشاب «كريم» أكد لـ«الوطن» إن أسرتي العروسين جيران منذ فترة طويلة، وتمت خطبتهما قبل حوالي 6 أشهر، وأن الفقيد ظل بجوار خطيبته بالمستشفى أكثر من يوم ونصف، جالسًا بجوارها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ليلحق بها بعد 24 ساعة.