رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«الناظر» يحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا الوقت.. تسبب قرح سرطانية

كتب: شريف سليمان -

01:15 م | الخميس 05 مايو 2022

الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا

قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إنّ البشرة تعاني من مشكلات كثيرة في فصل الصيف بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة وزيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس، موضحًا أن هناك بعض السلبيات للشمس، حيث يجب الابتعاد عنها في فصل الصيف بداية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

احذروا أشعة الشمس في هذا التوقيت

وأضاف الناظر في حواره ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين نهى درويش وداليا أبو عميرة: «يجب الابتعاد عن الشمس في الساعة الثانية عشرة ظهرا، ومن الممكن عمل تان في الساعة الخامسة مساءً، لأن فترة الظهيرة تسبب التهابات شديدة تصل إلى درجة الحروق، شفنا حالات قعدت في الشمس في فترة الضهر لمدة ساعة، كأنهم وقع عليهم مياه مغلية، خاصة الأطفال».

وتابع استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن التعرض للشمس فترات طويلة بالنسبة للسيدات يتسبب في ظهور تجاعيد مبكرة، بسبب اختلاف سُمك جلد النساء عن الرجال، إذ أنّ طبيعة بشرة المرأة أكثر رقة وأقل سمكا من الرجال.

تحذير من استخدام المكياج في المصايف

وحذّر من بعض الأخطاء، مثل وضع المكياج أثناء التواجد في الشاطئ، لأن المواد الكيماوية فيها تتفاعل مع أشعة الشمس، متسببة في التهابات شديدة جدا، وتترك بقعًا بنية اللون بعد إزالتها.

ولفت الدكتور هاني الناظر، إلى أن التعرض للشمس 3 ساعات يوميًا لمدة 30 عامًا قد يؤدي إلى تكون قرح سرطانية، موضحًا أن هذه القرح لا تظهر عند التعرض لأشعة الشمس فترات قصيرة، ولفت إلى أنّ التعرض الدائم للتكييف يصيب العينين والبشرة بالجفاف.