رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

صاحب مبادرة «أزواج يجهزون كعك العيد»: اتبهدلنا على السوشيال ميديا

كتب: شريف سليمان -

02:44 م | الثلاثاء 03 مايو 2022

مجموعة مبادرة «أزواج يجهزون كعك العيد»

قال سامح قنديل، صاحب مبادرة «أزواج يجهزون كعك العيد» في محافظة الشرقية، إن لديه مزرعة وفرن بلدي يعمل بطريقة قديمة، واقترح عليه أصدقائه تسوية الكعك والبسكويت في الفرن البلدي بعيدا عن الأفران «الأفرنجية»، وأن يساعدوا في ذلك لأن زواجتهم تعبوا كثيرا خلال شهر رمضان.

أهمية مساعدة الزوجات

وأضاف «قنديل»، في مداخلة عبر تطبيق ZOOM ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «بالنسبة لنجاح التنفيذ، أقول إن المهم في هذا الأمر هو الفكرة، حدثت أخطاء كثيرة في المحاولة الأولى، ونتعلم منها حتى ننفذها بشكل أفضل في المرات القادمة».

وتابع: «أدام الرجل عنده وقت يشارك زوجته ويخفف الأعباء، ما المانع في ذلك»، مؤكدًا أن الحياة الزوجية ليست فريقين، لكنها تقوم على المشاركة ولا مانع في ذلك.

إعداد محشي الكرنب 

وأردف صاحب مبادرة «أزواج يجهزون كعك العيد»: «عملنا الكحك والبسكويت في يوم واحد وكنا كتير، وللأسف اتبهدلنا على السوشيال ميديا، وفي صفحات معجبهاش الفكرة، وإزاي إننا نعمل كده، ولكن بعض الصفحات أعجبها ما فعلناه».

وأوضح أن المجموعة تولت أيضا إعداد محشي كرنب، من مزروعات الحديقة التي يمتلكها: «في مزرعتي، أزرع معظم الخضروات مثل الجزر والبسلة والكرنب، وأي شخص يجرب الأكل الطازج يجد طعمه مختلفا للغاية.. زرعت كرنب وعملنا محشي».