رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

جلد عريس سوداني قبل زفافه لاختبار قدرته على التحمل..الجوازة تبوظ لو اتألم «فيديو»

كتب: روان مسعد -

12:54 ص | الثلاثاء 03 مايو 2022

جلد عريس في السودان

عادات الزفاف الغريبة تملأ القبائل والقرى في مختلف دول العالم، وفي أحيان كثيرة يكون على العريس تقديم كل ما يملك من أجل راحة العروس، سواء ببناء بيت زوجية على أكمل وجه، أموال، ذهب، مشتريات خاصة بالزفاف، وحتى إثبات قوته وقدرته الكبيرة على الزواج، وهو ما يحدث في إحدى القبائل السودانية بحسب ما نشر موقع «سكاي نيوز».

تفاصيل جلد عريس سوداني

من المعتاد في مصر أن يقدم العريس شبكة من الذهب، يدفع المهر ويكتب المؤخر وقائمة المنقولات، وهي أقصى ما يطلبه والد العروس لضمان حقوق ابنته المادية، ولكن في السودان يذهبون إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير لضمان قدرة الزوج على أن يكون شريك حياة الفتاة، ويجب عليه أن يثبت للعالم كله تلك القدرة.

فيديو غريب انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي لواحدة من أغرب عادات الزواج في العالم، وهي جلد العريس لاكتشاف قدرته الجسدية على التحمل وهل سيكون جديرا بالفتاة أم لا.

إلغاء الزفاف حال ظهور الألم أو الخوف على العريس

على مرأى ومسمع من عائلة الفتاة والشاب، وقف رجل من إحدى القبائل السودانية كاشفا جسده وظهره للجميع كي يجلد، وقد جلد بالفعل بحسب ما أوضح الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عدة جلدات قوية على ظهره بينما لم تظهر عليه أي علامات للألم أو الخوف او الوجع، وهي إشارة جيدة لأهل الفتاة بأن هذا العريس قادر على تحمل الحياة الزوجية فيما بعد.

وتنتشر تلك العادة الغريبة لدى عدة قبائل سودانية، وفي حالة شعر للعريس بالألم أو أظهره من حق شقيق العروس أو والدها إلغاء حفل الزفاف تماما، فهي عادة منتشرة وتجرى قبل الزفاف بعدة أيام فقط في السودان وعلى الرجل أن يمر بتلك المرحلة بنجاح ليحصل على موافقة العائلة على الزواج بابنتهم.