رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

«الصحة» تحذر السيدات من قلة الحركة: تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي

كتب: غادة شعبان -

03:18 م | الأحد 01 مايو 2022

سرطان الثدي

سرطان الثدي، من أكثر الأمراض التي تصيب السيدات في جميع أنواع العالم، إذ يعتبر شبح كبير يطارد المرأة، ويؤرق حياتها ويسلب طاقتها وحيويتها ونشاطها، حتى تدخل في دوامة كبيرة بين التردد على المستشفيات ومراكز الأشعة وجلسات الكيماوي، لذا تخوض السيدات حربًا شرسة مع المرض إما الانتصار أو الهزيمة.

نصائح «الصحة»

في الكثير من الأحيان، تشعر المرأة بآلام شديدة لا تعرف أسبابها، تداهم جسدها تحاول البحث عن السبب وراء تلك الأوجاع، من خلال التردد على الأطباء وإجراء أشعة مقطعية على جميع أجزاء جسدها، لتكن الصدمة حينما تكتشف حقيقة إصابتها بسرطان الثدي لتبدأ في رحلة علاج طويلة.

وكانت وجهت وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحذيرات للسيدات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي، منها أن: «قلة الحركة تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي، فممارسي الرياضة بانتظام».

أهمية ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة، واحدة من الأساسيات التي تحرص الكثير من السيدات عليها وعلى أدائها خلال يومها إذ تعتبر من الروتين اليومي، للحصول على جسد ممشوق وقوام أنيق، كما أنها تساعد على تجنب الاصابة بالأمراض المزمنة والأمراض التي تصيب الجسم وبخاصة السيدات، وبخاصة سرطان الثدي، الذي يصيب الكثير منهن ويؤرق حياتهن.

الوقاية من الشيخوخة وآلام الرقبة والظهر

كما تساعد ممارسة الرياضة على تقوية عضلة القلب، وتنظيم الكوليسترول في الدم، فضلا عن التقليل من الإصابة بمرض السكري وتنظيم ضغط الدم في الجسم، وتقوية العضلات بالإضافة لرفع مستوى اللياقة البدنية في الجسم، والوقاية من الآلام التي تصيب الرقبة والظهر، كما تعمل الرياضة على الوقاية من أمراض الشيخوخة و الوقاية من هشاشة العظام التي تصيب معظم الفتيات والسيدات.