رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

انهيار أمهات الأطفال ضحايا حادث البحيرة.. «دورنا عليك يا ضنايا»

كتب: إحسان شعبان - منة الصياد -

11:58 ص | السبت 30 أبريل 2022

والدة الطفل عبد الرحمن

بقلب مكلوم تعتصره مشاعر القهر والحزن ودعت كل أم فلذة كبدها بعد أن فقدته في الحادث الأليم، الذي شهدته قرية نكلا العنب، التابعة لمركز إيتاي البارودي في محافظة البحيرة، بعد أن تعرض تروسيكل للغرق داخل إحدى الترع، وذلك خلال نقله لـ13 طفلًا، من مكان عملهم داخل إحدى محطات جمع محاصيل البطاطس، إلى منازلهم كي يلحقوا تناول وجبة السحور وسط أهاليهم.

توديع الأمهات لأطفالهن في حادث الغرق بمحافظة البحيرة 

«دورنا عليك يا ضنايا، مع السلامة يا ولدي، يا حنين على أمك يا قلب أمك، يا عبد الرحمن يا ولدي يا كبدي، لبست الأبيض بدل الأبيض».. كلمات لمست كافة القلوب والمسامع، ودعت بها إحدى الأمهات، نجلها الذي يدعى «عبد الرحمن» وجاء بين ضحايا حادث الغرق الأليم بمحافظة البحيرة، وهو ما ظهر خلال مقطع فيديو مباشر لـ«الوطن».

وخلال كلمات الأم وصراخها وعويلها أوضحت أنها كانت ترفض خروج ابنها للعمل إلا أنه اعتاد الخروج دون علمها، وذلك رغبة منه في توفير نفقاته والتمكن من شراء ملابس ومستلزمات العيد، إذ رددت الأم المكلومة: «أقولك ماتطلعش شغل تطلع من ورانا يا عبد الرحمن يا ولدي».

تفاصيل حادث الغرق بمحافظة البحيرة 

ووفق ما كشفت التحريات الأولية للحادث، بأنه في أثناء عودة 13 طفل من مكان عملهم داخل إحدى محطات جمع البطاطس في قرية نكلا العنب، تعرضوا للغرق وذلك بعد أن انقلب التروسيكل الذي كانوا يستلقونه للعودة إلى منازلهم، ما أدى إلى مصرع ثمانية أطفال.

وحسب ما جاءت روايات الأهالي بأن السائق كان يقود التروسيكل بسرعة كبيرة، وذلك كي يلحق الأطفال تناول وجبة السحور وسط ذويهم.