رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة عمل طلاء الأظافر في البيت.. «جددي شكلك بإمكانيات على أد الإيد»

كتب: غادة شعبان -

12:00 م | الخميس 05 مايو 2022

طلاء الأظافر

تبحث الزوجات والفتيات عن الظهور بشكل لائق وجذاب، والتنويع في شكلهن العام بين الحين والآخر، حتى يجذبن المحيطين بهن، وتسعى الفتيات للعناية بالبشرة والشعر والأظافر، ولكن تحتاج تلك الأمور لأموال طائلة تستنفذ البعض، من خلال التردد على مراكز العناية بالبشرة والشعر، ولكن لوقت مؤقت.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل طلاء الأظافر في البيت، وفق خبيرة التجميل والعناية بالبشرة رشا بهيج.

طريقة صنع طلاء الأظافر في البيت

تحدثت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، رشا بهيج، لـ«هُن»، عن طريقة العناية بالأظافر وعمل طلاء الأظافر والمانكير في المنزل، بإمكانيات على أد الإيد، غير مكلفة وتتناسب مع صيحات الموضة لعام 2022، إذ يمكن في البداية القيام بتسخين زيت الزيتون، في طاسة على النار، وبعدها قومي بإضافة اللون المراد، مع التقليب الجيد، وبعدها قومي بتصفية الزيت باستخدام قماش قطني.

تأتي الخطوة التالية، التي حددتها خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، من خلال إضافة شمع العسل على الخليط مع تركه حتى تمام الذوبان، وبعدها يمكنك إضافة زيت فيتامين مع الخلط المستمر.

اتركي الخليط حتى يبرد تمامًا، وبعدها ضعي طبقة على الأظافر من خلال استخدام فرشاة، ثم اتركيه حتى يجف بشكل تام، وإذا لزم الأمر ضعي طبقة أخرى.

يمكن للفتيات إعداد طلاء الأظافر بمختلف الألوان التي تتناسب مع طبيعة وشخصية كل فتاة، ووضعه في زجاجة محكمة الغلق لحين الاستخدام مرة ثانية، للحصول على شكل رائع وجذاب.

طريقة عمل طلاء الأظافر في البيت

وحددت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة طرقًا أخرى لعمل طلاء الأظافر في المنزل، باستخدام مواد طبيعية، إذ تقول بإنه يمكن خلط السكر مع الملح وعليهما النشا والماء بكميات حسب الرغبة، في وعاء للحصول على شكل متجانس، وبعدها ضعي الخليط على النار، للحصول على قوام سميكًا ومتجانسًا، ثم اتركيه حتى يبرد وبعدها ضعي اللون المراد، ثم ضعيه في زجاجات محكمة الغلق، وبعدها استخدميه في الوقت الذي ترغبين به.