رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 فوائد للعنب البري خلال الصيام.. يقوي الذاكرة ويخلص الجسم من السموم

كتب: هبة سعيد -

10:20 م | الخميس 21 أبريل 2022

العنب البري

يعاني الكثير من الإرهاق الشديد خلال فترة الصيام، ما يؤثر على نشاطهم وأدائهم اليومي، ومن المحتمل أن يرجع الإجهاد إلى اضطراب النوم خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى عدم تناول الأطعمة الصحية، وحصول الجسم على القدر الكافي من السوائل.

العنب البري يقوي الذاكرة

وأشار الأطباء إلى الأهمية الكبيرة للغذاء في الحصول على الطاقة اللازمة التي يحتاجها الجسم من وقت إلى آخر، موضحين أن العنب البري هو أكثر الفواكه التي تساعد على دعم الصحة العقلية والإبقاء يقظًا، وتناوله بشكل مستمر في النظام الغذائي يساعد أيضًا على التقليل من خطر الإصابة بضعف الإدراك، والزهايمر.

ووفقًا لما أجراه عدد من الأطباء على بعض كبار السن، الذين تناولوا عصير العنب البري لمدة 12 أسبوعًا، كشفت النتائج بأنه تحسنت وظائف الذاكرة لديهم، كما كان له التأثير على قدرة استيعاب العقل ونشاطه، وذلك وفقًا لموقع «Eat This Not That»

طبيب يوضح الفوائد الصحية 

وقال الدكتور أمير صالح عميد كلية العلاج الطبيعي، أن العنب من الفاكهة المخصصة لما بها من فوائد كبيرة، وهي:

- تساعد على تقوية مناعة الجسم «يلزم الحرص على تقديمها للأطفال».

- تدعم صحة المرأة الحامل، وفي حالة الحمل في فصل الشتاء يمكنها تناول العنب الجاف وهو الزبيب حتى تحصل على عنصر الحديد الذي يعالج الأنيميا.

- يقلل نسبة الكوليسترول في الجسم.

- الحد من الإصابة بتصلب شرايين القلب.

- يعالج تلبك الجهاز الهضمي.

- يحسن حالة البنكرياس.

- يقوي الذاكرة.

- يحد من الإصابة بمرض السكري.

- يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

وأشار الطبيب إلى ضرورة تناول الفواكه بأنواعها المختلفة والابتعاد عن الحلوى، التي تظهر عواقبها على الصحة بعد فترة، وعلى الرغم من فوائد العنب الكبيرة يلزم عدم الإفراط به، حتى لا ينقلب فوائده إلى أضرار، ويفضل تناوله باتزان كعصير على وجبة الإفطار، والسحور بجانب الأطعمة.