رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

فوائد تناول أعشاب اليانسون للسيدات.. يحمي البشرة ويسهل الولادة الطبيعية

كتب: غادة شعبان -

12:19 م | الأربعاء 20 أبريل 2022

فوائد تناول اليانسون

يعتبر اليانسون من أكثر أنواع الأعشاب التي تتواجد داخل المنزل وداخل مطبخ كل سيدة، إذ يتم إضافته للعديد من الأطعمة، فضلا عن قيمته الغذائية ورائحته المميزة وطعمه الذي يفضله الكثيرين، خاصة النساء إذ يفضلن تناوله على الريق، ويُقدم «هُن» فوائد تناول اليانسون على الريق وأهميته للسيدات والحوامل، وفقا لموقع «هيلث لاين».

فوائد أعشاب اليانسون

الكثير من الفوائد يمكن أن يقدمه عشب اليانسون، إذ أنه حينما يتم تناوله على الريق، إذ يساعد في عملية الهضم، مع المساهمة في تقليل مشكلات الجهاز الهضمي كالإمساك والإسهال وعسر الهضم، فضلا عن القَيء الذي يحدث للكثير من الأشخاص وبخاصة السيدات، كما يساعد تناول اليانسون على الريق، في علاج الانتفاخات وآلام المعدة مع تخفيف الغازات التي تتكون في الجسم.

هدوء الأعصاب

يعتبر اليانسون، من أكثر الأعشاب التي تعمل على تهدئة الأعصاب، ويعمل على مقاومة نوبات الصرع الهستيرية التي تصيب البعض، فهو يخفف من تلك النوبات كونه ذو تأثير فعال ومهدئ قوي.

مفيد للبشرة والشعر

تكمن أهمية اليانسون أيضا في انتعاش البشرة والشعر، فهو مضاد للالتهابات ويعمل على التقليل من الإصابة بالفيروسات، فضلا عن كونه واحدا من الطرق التي تمنع ظهور البثور السوداء على البشرة، والتخلص من الحبوب بشكل سريع، والبقع التي يعاني منها البعض أيضا، كما يعمل اليانسون على التخلص من التهابات الفم، ويعمل كمساج في تدليك البشرة والوجه والجسم، كما يساعد اليانسون في التخلص من العدوى الجرثومية في أسرع وقت، والمحافظة على جمال الشعر ورونقه ولمعانه.

مفيد وقت الطمث والولادة

ومن أهم المميزات التي يتميز بها اليانسون، هو تنظيم الطمث وقت الدورة الشهرية، فضلا عن كونه مسهل طبيعي لعمليات الولادة، إذ يمكن أن تتناوله السيدات الحوامل بالقرب من موعد الولادة، كما يمكن إتاحة فرصة الولادة الطبيعية أكثر من اللجوء للعمليات القيصرية.