رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«الدنيا بخير».. التكفل بعلاج سورية من السرطان ومفاجأة سارة في انتظارها

كتب: أحمد حامد دياب -

11:32 ص | الثلاثاء 19 أبريل 2022

يسرا في برنامج الدنيا بخير

دموع جمعت بين العجز والألم، سالت على وجنتي السيدة السورية يسرا خالد أحمدي، البالغة من العمر 57 عامًا، إذ أصيبت بالمرض الخبيث وتكلفة العلاج باهظة للغاية وهي بالكاد تمتلك قوت يومها ولا يستطيع زوجها العمل بسبب كبر سنه، لتجد السيدة الخمسينية نفسها أمام شبح الفقر ومطالبة بالإنفاق على أسرتها المكونة من زوجها وابنتها الوحيدة بالإضافة إلى مرضها.

روت «يسرا» قصتها لمشرفة بإحدى الجمعيات الخيرية، والتي جاءت لمساعدتها في ظروفها الصعبة، إذ تتلقى العلاج من سرطان الثدي، ولكن الجلسة الواحدة من العلاج مكلفة كما أنها لا تمتلك مصدر للدخل كي تستطيع تدبر أحوال أسرتها.

«يسرا» مصابة بسرطان الثدي والعلاج مكلف للغاية

انهمرت دموع «يسرا» لدرجة أنها لم تتمكن من أن تسرد قصتها وتعاطفت معها المشرفة الاجتماعية، بعد أن عرفت أن السيدة الخمسينية أن زوجها كبيرًا في السن ولا يعمل ولديها ابنة وحيدة وتحتاج لعلاج مكلف لمواجهة سرطان الثدي.

أخرجت المشرفة «ظرف» مغلق من حقيبتها، وطلبت من «يسرا» أن تفتحه وتقرأ ما فيه، بينما لم تتمكن السيدة السورية من فعل ذلك لشدة بكائها، وعندما ألحت عليها المشرفة الاجتماعية، فتحت الخطاب لتجد مكتوب فيه: «هذا المبلغ المالي دعم لكِ ولأسرتك، ونتكفل باستكمال علاجك حتى شفائك نهائيًا».

بكاء السيدة السورية من الفرح 

انهارت السيدة الخمسينية في البكاء مرة أخرى ولكن هذه المرة من الفرح، قبل أن يخرج أحمد اليماحي من أسرة برنامج «الدنيا بخير» المذاع عبر تلفزيون أبوظبي بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، ويخبرها بحقيقة الموقف، وأن المشرفة الاجتماعية هي الفنانة السورية شكران مرتجى، والتي نجحت في تقمص دور مشرفة اجتماعية بجمعية خيرية من أجل مساعدتها.