رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

«مطبخ الهوانم» على dmc يقدم طريقة عمل الأرز المعمر والسمبوسك «فيديو»

كتب: شريف سليمان -

03:15 م | الإثنين 18 أبريل 2022

الإعلامية نهى عبدالعزيز

قدم برنامج «مطبخ الهوانم»، للإعلامية نهى عبدالعزيز والشيف صدفة جاد، على قناة dmc، الذي يذاع يوميا في شهر رمضان، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، طريقة عمل الأرز المعمر والسمبوسك، إّ لهما مكانة متميزة على مائدة الإفطار في شهر رمضان الكريم، ويحبها الكثير من الصائمين.

وعرضت الشيف صدفة جاد طريقة عمل الأرز المعمر، بأنه يجب أن يكون الأرز منقوعا لمدة 30 دقيقة، كما تم وضع القشطة عليه، كما استخدمت 2 كوب أرز، ملح، فلفل، 2 ملعقة قشطة بلدي، 1 ملعقة سمن بلدي، و3 كوب لبن، وتم إضافة القشطة وفلفل أسود إلى الأرز، مع السمن والملح، ثم التقليب حتى التجانس ويُغطى الأرز بالسمن، ويمكن حشو الأرز باللحمة أو الحمام أو الفراخ بشرط أن تكون «نصف تسوية»، ويجب تحمير «وش الأرز»، ثم يُوضع على «نار هادئة» لمدة ساعة.

وبالنسبة إلى عجينة السمبوسك، فإنها تكون عبارة عن كوب دقيق، ومعلقة سمن، وكمية قليلة من الملح، ويتم فرك هذه المكونات، بعدها تُضاف كمية مياه لـ«لم العجينة».

طريقة عمل الكنافة بالمانجو 

كما قدمت الشيف صدفة، بعض وصفات حلويات رمضان، مثل عجينة القطايف، وقالت إنها عبارة عن مياه ودقيق وخميرة وملح ورشة بكنج باودر صغيرة، والانتظار حتى تختمر، موضحة أنها مثل عجينة الزلابية لكن بكثافة أقل.

وسألتها متصلة عن طريقة عمل الكنافة بالمانجو، وقالت: «ينصح بتحمير الكنافة في طاسة أو إدخالها الفرن، وعمل كريمة لها، والأفضل أن يكون كريم شانتي مع كاستر».