رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

إزالة أثار الحبوب.. مشكلة كل بنت والحل بمكونات طبيعية «على قد الإيد»

كتب: غادة شعبان -

06:28 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

ازالة آثار الحبوب

تبحث الفتيات والسيدات، عن طرق فعالة لإزالة آثار الحبوب، التي تكسو وجوهن، وتتسبب في إزعاج كبير لهن، وعدم القدرة على مواجهة المحيطين بهن، إذ تعتبر حبوب الشباب من الأمراض الجلدية، التي تظهر بكثرة في الفتيات وبخاصة في فترة مرحلة المراهقة.

ويُقدم «هُن»، طرق إزالة آثار الحبوب، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

ازالة آثار الحبوب

الكثير من الطرق الطبيعية والكيميائية تسعى الفتيات لتجربتها حتى تحصل على الهدف المرجو وهو إزالة آثار الحبوب من الوجه، حتى تبدو بشكل أنيق وجذاب وبمظهر لائق، وإليك وصفات طبيعية مستخلصة من المواد الطبيعية من الخضراوات والفاكهة للتخلص من حب الشباب، بطرق غير مكلفة.

عصير الليمون لإزالة آثار حب الشباب

يمكن للفتاة استخدام الليمون للتخلص من آثار حب الشباب، عن طريق عصر الليمون ووضع الخليط على منطقة اثار الحبوب، وتركه على الوجه لمدة ثلث ساعة، وبعدها يمكن غسله بالماء وستلاحظين الفرق.

الثلج لإزالة آثار الحبوب

يعتبر الثلج واحدا من أكثر الطرق الفعالة التي تستخدمها الفتيات ويعتمدن عليها في التخلص من آثار الحبوب التي تظهر في الوجه، وذلك من خلال وضعه داخل قطعة قماش، مع تمريره على منطقة آثار الحبوب، يوميا لمدة ربع ساعة تقريبا، ومع الوقت ستختفي الآثار.

إزالة آثار الحبوب

كما يمكن للفتيات التخلص من الحبوب نهائيا، من خلال اتباع عدة نصائح منها تناول الأطعمة المفيدة والصحية للجسم مع الحرص على تناول الفواكه والخضرارات، والفيتامينات، والابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل التي تضر بالبشرة وتتسبب في هلاكها.

يعتبر تقشير البشرة الأسبوعي، من أهم الطرق التي يمكنها أن تقوم بإزالة آثار حب الشباب، بالإضافة لشرب الماء بصفة مستمرة وترطيب الجسم والبشرة، مع التخلي عن عادة التدخين السيئة التي تضر بالصحة العامة للجسم والوجه.