رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه.. «مش هتستغني عنه في روتينك الأسبوعي»

كتب: مريم النادي -

05:13 ص | الأحد 17 أبريل 2022

خلطة الكركم والفازلين للوجه

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة،ـ تبدأ الفتيات بالاهتمام ببشرتهن، لتعويض التدمير الذي تسببه الشمس، إأذ تلجأ إلى المنتجات الطبيعية في علاج هذه المشكلات، لهذا يقدم لك «هن» في التقرير التالي، طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه، وفق ما ذكره موقع tasteofhome.

طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه

يحتوي الكركم، على العديد من الفوائد الجمالية والطبية، يحتوي أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه يبطء تلف الخلايا، ويخفف من التهاب البشرة، ويساعد في علاج حب الشباب والأكزيما والصدفية، وفيما يلي نستعرض لك طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه في الخطوات التالية:

مكونات القناع

ملعقة صغيرة من مسحوق كركم

ملعقة صغيرة من خل تفاح

ملعقة كبيرة ونصف من العسل

معلقة صغيرة من الفازلين

ملعقة صغيرة لبن أو زبادي

خطوات التحضير

الخطوة الأولى: احضري طبق صغير واخلطي فيه كلا من مسحوق الكركم وخل التفاح والفازلين والعسل واللبن أو الزبادي، إلى أن تحصلي على قوام متماسك يشبه العجينة ويلتصق بوجهك دون أن يسيل.

الخطوة الثانية: قبل وضع قناع الكركم على وجهك يجب غسله جيدا بالغسول المناسب وتجفيفه لإزالة أي مكياج أو شوائب منه، ثم ضعي القناع باستخدام فرشاه توزيع أو أصابعك مع الحرص على عدم وصول القناع إلى المنطقة حول العين.

قبل وضع القناع عليك معرفة أن الكركم يطبع لون أصفر يصعب إزالته لذا يفضل ارتداء قميص قديم ليس لديك مشكله إذا تلطخ.

الخطوة الثالثة: اتركي الماسك على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة فقط.

الخطوة الرابعة: أهم خطوة في طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه اشطفي وجهك بالماء الدافئ، ويفضل تجفيفه بمناديل ورقيه بدلا من المنشفة حتى لا تتلطخ باللون الأصفر.

بعد شطف وجهك بالماء قد تلاحظين أنه مازال هناك لون أصفر عليه، لكنه سيختفي في غضون ساعات، ويمكنك استخدام أي نوع زيت لديك للتخلص من هذه الصبغة بسرعة.

يمكنك تكرار قناع الكركم مرتين على الأقل في الأسبوع، وبعد أول أسبوع ستلاحظين بشرتك أصبحت أكثر نضارة ونعومة.