رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد زيت العنبر للشعر.. علاج سحري للتخلص من الهيشان والتقصف

كتب: مريم النادي -

02:51 م | السبت 16 أبريل 2022

فوائد زيت العنبر للشعر

يعتبر زيت العنبر من الزيوت العطرية التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية والطبية، فكان له استخدامات متنوعة في كلا من مصر القديمة وأوروبا، وللحصول على أكبر قدر من فوائده لابد من استخدامه بكميات صغيرة ومخففه، وفيما يلي يقدم «هن» في التقرير التالي أهم فوائد زيت العنبر للشعر وفق موقع naturalmedicine الإسترالي.

فوائد زيت العنبر للشعر

يعتبر زيت العنبر من الزيوت الأساسية في حضارات عديدة، حيث استخدمته نساء مصر القديمة من أجل الحصول على بشرة وشعر صحيين، وفيما يلي نقدم لكِ فوائد زيت العنبر للشعر:

- يستخدم زيت العنبر لتدليك فروة الرأس فيعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتجديدها.

- وهو أيضا من الزيوت المغذية للشعر، فيعمل على تقليل الهيشان والقضاء على التقصف، كما يساعد على تقوية الشعر وتطويله.

- يمكنكِ استخدامه كحمام زيت أو على الشعر مباشرة فهو ينعم ويرطب الشعر، ويتركه لامعًا وناعما، بالإضافة إلى سهولة غسله من الشعر.

- يساعد أيضا على منع تساقط الشعر وتقويته.

فوائد زيت العنبر للبشرة

لم تتوقف فوائد زيت العنبر للشعر فقط، ولكن هناك الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية الأخرى، وفي السطور التالية سنقدم بعض هذه الفوائد:

- مناسب جدا لإزالة المكياج خاصة مكياج العين.

- يستخدم في تجديد نمو خلايا جديدة للجلد وبالتالي يمنح البشرة فوائد مقاومة الشيخوخة، وتعتبر إضافة قطرتين إلى 3 قطرات إلى حمام البخار الخاص بكِ أفضل طريقة لاستخدامه.

- يساعد في تقليل المسام ونضارة البشرة.

- كما استخدم أيضا زيت العنبر الممزوج بزيت اللوز أو زيت نواة المشمش قديما في الطب التقليدي لإزالة الالتهاب والحكة والحرقان والأكزيما، حيث يحتوي خليط زيت العنبر وزيت نواة المشمش على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تجعله علاجًا فعالًا للعديد من المشكلات.

فوائد زيت العنبر للجهاز التنفسي

- يساعد زيت العنبر على الراحة من احتقان الصدر ومشاكل التنفس، كما يساعد أيضا على التخلص من المخاط المتراكم في الجهاز التنفسي، ويمكنكِ استنشاقه على شكل بخار أو تدليكه على الصدر مباشرة، ولكن يجب تخفيفه قبل الاستخدام.