رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل عصير اليوسفي المركز.. في دقايق ومقاديره على قد الإيد

كتب: غادة شعبان -

09:00 م | الجمعة 15 أبريل 2022

عصير اليوسفي المركز

تبحث ربات البيوت عن طريقة عمل عصير اليوسفي المركز، في المنزل مثل المحلات الكبرى المخصصة لبيع العصائر، كون اليوسفي من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين وبخاصة الأطفال نظرا لمذاقه الطيب والشهي، وتتفنن ربات المنازل في طريقة عمل عصير اليوسفي بنكهات مختلفة.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل عصير اليوسفي المركز، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير عمل عصير اليوسفي المركز

يوسفي

ماء

سكر

ثلج

طريقة عمل عصير اليوسفي المركز

في البداية قومي بتحضير اليوسفي، مع وضعه في الخلاط بعد إزالة القشرة وضربه في الخلاط، مع الماء حتى يصبح عصير وسائل، وبواسطة مصفاة قومي بالتخلص من الرواسب والبذور.

قومي بوضع الماء والسكر على الخليط وضربه جيدا في الخلاط، وبعدها قومي بوضعه في أكواب مع وضع قطع الثلج وقدميه لأطفالك وللأسرة وفي العزومات.

مقادير عمل عصير اليوسفي بالفانيليا والبرتقال

سكر

فانيليا

ثلج

يوسفي

ثلج

نعناع

برتقال

طريقة عمل عصير اليوسفي بالفانيليا والبرتقال

في البداية قومي بإزالة قشر اليوسفي والبرتقال مع ضربه في الخلاط جيدا، مع تصفيته جيدا للتخلص من الرواسب، ثم قومي بضربه مرة أخرى في الخلاط.

قومي بوضع السكر والماء والفانيليا، والنعناع وخلط المكونات، ثم قومي بصب العصير في أكواب مع تزيينه بالنعناع، وتركه في الثلاجة حتى يصبح باردا وقدميه للأطفال وللاسرة.

مقادير عصير اليوسفي بالجزر والبنجر

يوسفي

جزر

سكر

بنجر

طريقة تحضير عصير اليوسفي بالجزر والبنجر

الخطوة الأولى قومي بتحضير فاكهة اليوسفي، وإزالة القشرة الخارجية، مع تحضير الجزر وقومي بتقطيعه إلى أصابع، وقومي بضربه في الخلاط، وبعدها في وعاء بوضعه على النار حتى تمام السلق.

بعد تمام السلق وترك الخليط حتى يبرد، قومي بخلط عصير اليوسفي والجزر المسلوق مع البنجر، وقومي بوضع السكر واخلطيهم جيدا، وبعدها صفيهم جيدا، مع وضعهم في الثلاجة حتى تمام البرودة و قدميها للأطفال وللأسرة.