رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية تنظيف المطبخ الخشب من الدهون.. «الخلاصة في الخل والملح»

كتب: غادة شعبان -

09:56 ص | الإثنين 11 أبريل 2022

تنظيف الخشب من الدهون

«كيفية تنظيف المطبخ الخشب من الدهون»، من العبارات والجمل الأكثر بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث «جوجل»، والتي تصدرت التريند نتيجة كثرة بحث أسئلة السيدات عنها، إذ يعانون من مشقة كبيرة في تنظيف المطابخ والخشب من الدهون والأوساخ التي تتراكم عليها طوال الوقت ويتغير لونها وتتكون على الأسطح نتيجة لطهي شتى أنواع الأطعمة.

تبحث السيدات وربات المنزل عن كيفية تنظيف الخشب من الدهون، للحفاظ على مملكتها الخاصة التي تسعى جاهدةً لتنظيفها أول بأول حتى تظل محتفظة بجمالها من البداية، ويُقدم «هُن» طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون، بحسب موقع «wikihow» الأمريكي.

كيفية تنظيف الخشب من الدهون بالخل

يعتبر الخل الأبيض من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من الدهون، وذلك من خلال خلطه مع الماء الدافئ، ثم وضع قطعة قماش نطيفة في الخليط ومن ثم يُمسح به الخشب، وبعدها قومي بشطف الأسطح بقطعة قماش أخرى بالماء فقط.

كيفية تنظيف الخشب من الدهون بالصابون

كما يمكن لربات المنزل والسيدات تنظيف الخشب من الدهون باستخدام الصابون، من خلال خلط كمية من الصابون السائل مع ماء دافئ، ثم وضع قطعة قماش في الخليط وبعدها امسحي سطح المطبخ والأخشاب بالقماش، وأيضًا يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء حتى تتمكني من إزالة الدهون المتراكمة على الأسطح بشكل دوري، وفي النهاية قومي بشطف السطح بقطعة قماش بالماء، وبعدها ستحصلين على نتيجة مرضية مرة بعد الأخرى.

كيفية تنظيف الخشب من الدهون بالخل والملح

يعتبر استخدام الملح والخل من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على تنظيف الخشب من الدهون، والأوساخ الصعبة من خلال خلط الملح والخل حتى يصبح على هيئة عجين، وبعدها قومي بوضعها على البقع لدقائق وثم امسحيه باستخدام فرشة أسنان ناعمة مع أسفنج خشنة حتى تحافطي على الخشب من الخدش، وفي النهاية امسحي المناطق التي ترغبين في تنظيفها بالماء.