رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

امرأة بمليون رجل.. «أم حمزة» من الجزارة للحواوشي: حققت حلمي في أولادي

كتب: محمد عزالدين -

07:27 ص | الأحد 10 أبريل 2022

أم حمزة ملكة الحواوشي

شقيانة طوال حياتها وتبحث عن قوت يومها، أولادها نجوم يدورون في ملكوتها، تركها زوجها بمفردها تتولى تربية الأبناء، وبالرغم من ذلك لم تشتك أو سمع صوتها أحد، بل حرصت على تعليم صغارها، وألحقتهم بكليات القمة.

أهل منطقتي استغربوا في البداية

أكثر من 4 سنوات تقف «أم حمزة» على عربة حواوشي، تسترزق منها لتربية أولادها، إذ تقول، خلال لقاء ببرنامج «حكاوي القهاوي»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، تقديم الإعلامية رشا الجمال، إن أهل منطقتها وقفوا بجانبها في البداية، مضيفة «كانوا مستغربين إزاي ست هي وبناتها بيشتغلوا في عربية».

حققت حلمي في أولادي الأربعة

لم تيأس «أم حمزة»، التي لديها 4 أبناء، من الحياة وحديث الناس، إذ حثت أبناءها على استكمال تعليمهم، لتحقق من خلالهم حلمها في استكمال تعليمها، فابنتها الأولى التحقت بكلية الإعلام، والثانية بكلية الطب، وابنها الثالث يبلغ من العمر 15 عاما، والابن الأخير 10 سنوات.

الجزارة علمتني القوة

وأشارت إلى أن أولادها تعرضوا للتنمر مع أصدقائهم عندما علموا بأن والدتهم تعمل على عربة مأكولات، ثم تقبلوا الأمر، وأنها كانت تعمل في محل للجزارة قبل عملها على عربة مأكولات، «اتعلمت المهنة من أهل جوزي، كانوا جزارين ودخلت معاهم، الجزارة علمتني القوة».

هبة: أمي بمليون راجل وهي كل شيء في الحياة

بينما قالت «هبة» ابنة «أم حمزة»، أنها لا تشعر بالضيق أو الكسوف من عمل والدتها في عربة للمأكولات الشعبية، مضيفة: «ببقى فرحانة لما حد يجي يقولي إن مامتك بتعمل حواوشي وبعزم بعض أصحابي، لكن اللي بيتنمر أو بيستهزأ مش برد عليه».

وأضافت أن والدتها بــ«مليون راجل»، فهي بالنسبة لنا الأم والصديق وكل شيء في الحياة.