رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

احذر هذا التوقيت لشرب الكافيين في رمضان.. يسبب كوارث ويضر الصحة

كتب: غادة شعبان -

09:19 م | الجمعة 08 أبريل 2022

شرب الكافيين في رمضان

احذر هذا التوقيت لشرب الكافيين في رمضان.. رسالة موجهة لكثير من الناس الذين يفضلون تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في أوقات مختلفة من اليوم، كالقهوة والنسكافية والشاي بنكهاته العديدة، إذ يعتقد البعض أنها تمنحهم شعورا باليقظة والتركيز، في إتمام العديد من الأعمال على مدار اليوم.

لكن مدمنو تلك المنبهات يعيشون في مشكلة كبيرة، خاصة خلال شهر رمضان الكريم، بسبب قلة شرب تلك الأنواع في ساعات النهار بسبب الصيام، وبمجرد سماع أذان المغرب يسرع أغلبهم لإعداد كوب من مشروبهم المفضل، لاستعادة التوازن والنشاط من جديد، لكنهم لا يعرفون مدى الخطورة، التي ستعود على الجسم حال الإكثار في تناولها.

احذر هذا التوقيت لشرب الكافيين في رمضان

تحت شعار احذر هذا التوقيت لشرب الكافيين في رمضان، تحدثت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، خطورة تناول الكافيين في توقيت معين خلال أيام الشهر الكريم، خاصة القهوة، إذ يواجه محبيها مصاعب خلال الصيام، كون أجسادهم اعتادت على شرب كمية عالية من مادة الكافيين خلال اليوم، ففي المعتاد يتناولون فنجان أو أكثر يوميا.

وحذرت خبيرة التعذية، بشدة من تناولوا القهوة أو الشاي بعد الإفطار بشكل مباشر، لأن نسبة الكافيين التي تتواجد داخل الجسم، تؤدي إلى تقرحات والتهابات وآلام في المعدة.

خطورة شرب الكافيين بعد الفطار مباشرة

أشارت خبيرة التغذية والباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إلى أنه يفضل شرب القهوة أو الشاي وكل المشروبات، بعد مرور ساعتين من الإفطار، وقبل تناول السحور بحوالي 4 ساعات، كون أن الكافيين يتسبب في فقدان الجسم نسبة من الماء والمعادن التي تتواجد داخله، حتى لا يشعر بالإرهاق الشديد، وتحدث مشكلات عديدة في التنفس، فضلا عن الشعور بالعطش طوال فترة الصيام، فضلا عن زيادة ضربات القلب، ما يمكن أن تعرض الشخص لكثير من الأمراض، التي تستلزم دخول المستشفى.