رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد عصير الطماطم للصحة والتجميل.. «مش هتتوقعيها أبدا»

كتب: مريم النادي -

03:41 م | السبت 02 أبريل 2022

فوائد عصير الطماطم

تعد الطماطم جزءا لا غنى عنه في أي مطبخ حول العالم، فهي لا تضيف نكهة مميزة إلى الأطباق فحسب، بل لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضا، بالإضافة إلى أن عصيرها غني بالمغذيات ومنخفض السعرات الحرارية والدهون التي تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، وفق ما ذكره موقع foodndtv.

فوائد عصير الطماطم الصحية

يحتوي على مضادات أكسدة

تعد مضادات الأكسدة واحدة من أهم فوائد عصير الطماطم، فهو غني بالبيتا كاروتين والليكوبين المسؤولان عن اللون الأحمر الموجود لها، وتم ربطهما أيضا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومحاربة الجذور الحرة.

ينظم عملية الهضم

يساعد تناول عصير الطماطم بصورة منتظمة في تحفيز حركة الأمعاء، ما يمنع الإمساك ويعزز عملية الهضم، فهو غني بالألياف التي تعمل كملين وتساعد في منع الإمساك.

يمنع تخثر الدم

تمنع المغذيات النباتية الموجودة في الطماطم التكتل غير الطبيعي لخلايا الصفائح الدموية، وهو بدوره مفيد للأشخاص المعرضين للإصابة بأمراض القلب.

يعزز صحة القلب

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من اللايكوبين وفيتامين C وE وبيتا كاروتين، والتي تعزز صحة القلب، حيث يساعد اللايكوبين على تقوية جدران الأوعية الدموية وأيضا تنقية الدم من الكوليسترول الضار.

إزالة السموم من الجسم

ومن أهم فوائد عصير الطماطم، أنه يساعد على طرد السموم من الجسم، إذ أن احتوائه الكلور والكبريت فيه يساعد كلا من الكبد والكلى على أداء وظيفة إزالة السموم بشكل أفضل، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والذي يساعد في تقليل احتباس الماء بالجسم.

يخفض نسبة الكوليسترول

يساعد احتواء عصير الطماطم على الألياف في تكسير الكوليسترول الضار.

يعزز صحة العين

عصير الطماطم يحتوي على العديد من المغذيات النباتية مثل بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين بالإضافة إلى فيتامين C والذي بدوره يقي العين من عدة مشاكل مثل الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر وإعتام عدسة العين.

يعالج حب الشباب 

يساعد في مكافحة تغيير لون البشرة وعلاج حب الشباب، كما ينظم إفرازات الدهون في البشرة الدهنية، بالإضافة إلى احتوائه على الحديد الذي يساعد في إحياء الشعر التالف.