رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«سيدة» يتعملها تمثال.. 15 سنة تربي 10 أطفال وزوجها لم يشتك: اعتبرناهم من صلبنا

كتب: محمد عزالدين -

06:10 م | الجمعة 18 مارس 2022

سيدة المكافحة

الأم سر السعادة في البيوت المصرية، وعندما يمر الشخص بالصعاب أو الأزمات، ويجد الحياة تغلق أبوابها في وجهه، لا يجد أمامه سوى حضن والدته يداري نفسه فيه، وتقديرا لدور الأمهات في المجتمع، احتفل برنامج «أتوبيس السعادة»، المعروض على شاشة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس، بعيد الأم، عبر تقديمه حكاية سيدة خمسينية مكافحة تربي 10 أبناء بمفردها.

«سيدة» تربي 10 أطفال بمفردها

روت «سيدة» حكاية تربيتها أبناء شقيقها الستة، مع أولادها خلال استضافتها في برنامج «أتوبيس السعادة»، موضحة أن أخيها غير الشقيق توفي بعد 4 سنوات من رحيل زوجته، فأصبح أولاده الستة وحيدين، لتقرر تربيتهم مع أبنائها الأربعة، ورغم صعوبة الأمر إلا أنها لم تستسلم أبدا.

تحدثت السيدة الخمسينية، التي تعيش في القاهرة وأصلها من الفيوم، عن رحلة تربيتها للأولاد، بعد أن رفض أعمامهم استضافتهم وتربيتهم: «قالوا اللي عايزنا يجيلنا في البلد»، مشيرة إلى أن زوجها كان السبب في قرار تربية أولاد أخيها غير الشقيق، بعد صعوبة ذهابهم للفيوم، وبالتالي أصبح عدد الأبناء 10.

زوجي له الفضل في قرار تربيتهم

«ربنا أراد كده، وجوزي قالي خلاص هاتيهم نربيهم، وزوجي يستاهل كل خير، ومن غيره مكنتش هقدر أعمل حاجة»، تقول «سيدة»، لافتة إلى أن أعمام الأولاد لم يحضروا عقد قران إحدى بنات أخيهم: «ربنا سخرنا لهم، مكنش عندهم حد يقف جنبهم، ربنا كريم، وسخر جوزي عشان يوافق، ومحستش عشان العدد الكبير بحاجة غير عادية، بناكل عادي وبنشرب، ومقابلناش مشاكل من 15 سنة الحمد لله».

تحملت السيدة الخمسينية وزوجها، العديد من الصعوبات خلال رحلة تربيتها لأبنائها العشرة، إذ اعتبرت أبناء أخيها غير الشقيق من صلبها، ويعيشون وكأنهم أسرة واحدة، وتتمنى أن تراهم في أفضل حال.