رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طرق عمل أحدث أشكال الضفائر للشعر الطويل.. نفذيها في دقائق معدودة

كتب: روان مسعد -

10:35 م | الإثنين 28 فبراير 2022

تسريحة شعر من الضفائر

الشعر الطويل دائما ما يكون مغري للغاية، بالنسبة للفتيات، إذ لايرغبن في قص شعرهن، ولكن قد يكون من المتعب جدا التصفيف كل صباح، خاصة خلال الأيام التي يتأخرن فيها عن العمل، لذا يقدم «هن» خلال التقرير التالي أفضل تسريحات الشعر التي يمكنك تجريبها في البيت للحصول على شعر طويل مصفف بعناية، دون مجهود، وباستخدام الضفائر، خلال فترة لا تزيد عن 15 دقيقة، بحسب ما نشر موقع «ستايل كريز» المتخصص في لايف ستايل الفتيات.

ضفيرة جانبية

إذا كان شعرك طويلًا، فمن المحتمل أن يذهب عقلك إلى عمل ضفائر في كل مرة تكوني فيها في عجلة من أمرك لتصفيفه، فهو سريع وسهل ويبدو أنيقًا، اجمعي كل شعرك وقسميه إلى ثلاثة أقسام قسمان جانبيان وقسم متوسط، مرري القسم الأيمن فوق القسم الأوسط وتحت القسم الأيسر.

كرري الأمر نفسه مع القسم الأيسر الجديد.

استمري في فعل ذلك حتى تصلي إلى النهاية، ثم ثبتي الضفيرة بشريط مطاطي.

الضفيرة الهولندية

الضفيرة الهولندية هدية للنساء ذوات الشعر الطويل، مشطي شعرك لأسفل لإزالة أي عقد أو تشابك، اجمعي الشعر من الأعلى ومشطيه، ثم انسجيه في ضفيرة هولندية بتمرير الجزء الأوسط من الضفيرة على الأقسام الجانبية بدلاً من تحتها.

الضفائر الإفريقية

أفضل جزء في هذه التصفيفة هو أنه يمكنك عملها دون أن يكون لديك شعر طويل، استخدمي وصلات الشعر لإضافة الحجم والطول إلى خصلات شعرك، هناك ثلاثة أنواع من تسريحات الشعر الطويلة الأفريقية هي الضفائر السنغالية، ضفائر مارلي، ولفائف هافانا.

ضفائر بوهو

إذا كنت ترغب في عالم تسريحات الشعر بوهو، فهذه واحدة من أسهل ما يمكنك تجربته، اجمعي الشعر من الأعلى وانسجيه في جديلة ذيل السمكة، التقطي القليل من الشعر من جانب واحد وانسجيه في جديلة عادية.

كرري نفس الشيء على الجانب الآخر، ثم اجمعي كل الضفائر الثلاثة لإضفاء لمسة بوهو.