رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مصرية تفوز بالمركز الأول في مسابقات الخطابة بكاليفورنيا: نفسي أساعد الأطفال «فيديو»

كتب: محمد عزالدين -

07:14 م | الأحد 27 فبراير 2022

مريم معتز

كشفت مريم معتز، الحاصلة على المركز الأول في مسابقات الخطابة بكاليفورنيا، تفاصيل حصولها على الجائزة، قائلة إن حبها للخطابة والمناظرات، ظهر منذ صغرها، فكانت والدتها تتحدث في العديد من المحاضرات، وتعطيها فرصة المشاركة معها، إذ تعمل والدتها أستاذة جامعية.

والدي ووالدتي ساندوني في تنمية موهبتي

أضافت «معتز»، خلال لقاء عبر «زووم»، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان نهى عبد العزيز وسناء منصور، أنها التحقت بالعديد من المسابقات، وساندها والدها ووالدتها في تنمية موهبتها.

وأشارت إلى أنها تكتب الخطابات بنفسها، ثم يراجعها والدها أو والدتها، لإبداء أي ملاحظات عليها، لافتة إلى أنها كانت تشعر في البداية ببعض الخوف عند إلقاء الخطابات، لكن بعد ذلك أصبحت أكثر راحة.

بحب مصر جدا ونفسي أساعد الأطفال

ولفتت إلى أنها كانت تنافس 20 متسابقًا من العديد من الدول، كما أنها هي المصرية الوحيدة المشاركة بالمسابقة: «بحب مصر جدًا، ونفسي أساعد الأطفال وأشجعهم أنهم ميكونوش خايفين لما يتكلموا أمام الناس، ونفسي لما أكبر أبقى دكتورة أطفال».    

وأشارت إلى أنها تتحدث اللغة العربية بشكل متوسط، كما أنها تعزف على آلة «الهارب»، لافتة أنها شعرت بالسعادة عندما علمت بأن هذه الآلة الموسيقية أصلها مصري.

سناء منصور: عاوزينك تتجوزي في مصر

أشادت الإعلامية سناء منصور بموهبة مريم معتز في فن الإلقاء والخطابة، ومازحتها: «إحنا في البرنامج مبسوطين منك جدًا، وفخورين بيكي جدًا، وأنت زي القمر ومش عاوزينك تتخطفي مننا في أمريكا، عاوزينك تيجي مصر، وولد شاب زي القمر يخطفك، مش عاوزينك تتجوزي هناك في أمريكا»، فردت عليها الفتاة: «طبعا أنا بحب مصر جدًا».

وواصلت سناء منصور الإشادة بمريم معتز قائلة: «إحنا المصريين بنحبك جدًا وفي النهاية أنت بتمثلينا وبترفعي رأسنا كلنا في أي مكان».