رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بنت الوز عوام.. مليكة علي ربيع يوتيوبر شهيرة ولها ملايين المتابعين

كتب: غادة شعبان -

06:01 ص | الثلاثاء 22 فبراير 2022

مليكة علي ربيع ووالدتها ندى محمود

عرفت بشقاوتها وضحكاتها التي تخطف القلوب، وشكلها وشعرها الكيرلي، الذي يتساءل عن روتينه الكثيرون، تبدأ تخاطب جمهورها عبر مواقع السوشيال ميديا، من خلال عبارتها الشهيرة هي ووالدتها: «إزيكوا يا صحابي..عاملين إيه»، ومن ثم تبدأ في بث واستعراض مواهبها التمثيلية في مجال الغناء والتمثيل، التي ورثته عن والدها الفنان علي ربيع، نجم مسرح مصر، حتى أصبحت «مليكة» ووالدتها ندى محمود، من أشهر اليوتيوبر والتيك توكر في مصر، واللاتي يقدمن محتوى هادفا للأطفال ويستقطبن شريحة كبيرة من الكبار.

ملايين من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتابعون الطفلة «مليكة»، التي تخاطبهم بتلقائية من خلال قصة وحبكة تقوم بها هي ووالدتها، وتحاول الأم نشر محتوى هادف وطريقة تربية بعيدة عن العنف وتعليم الأطفال الانضباط وأساليب التربية الحديثة.

«الوطن» استضافت ندى محمود، ومليكة علي ربيع، التي تظهر في أول وسيلة إعلامية للحديث عن الضجة التي اشتهر بها الثنائي على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال بث مباشر.

أول ظهور لمليكة علي ربيع ووالدتها 

الطلة الأولى لـ«مليكة» ووالدتها ندى محمود، لقيت استحسان المتابعين وتفاعلوا معهما، مشيدين بطريقة الأم في التربية، والتي بدأت من خلال تصوير فيديوهات قصيرة عبر خاصية «استوري» على حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» بالحديث عن مواقف بسيطة والتي يطلب منها المتابعون الرد عليها، وقالت ندى محمود:«بدأت ألاقي إن أهالي الأطفال بيبعتولي فويس نوت لأولادهم انهم بيحبوا مليكة واقترحوا عليا نعمل فيديوهات سوا، هي بتحب تتصور وكنت منزلالها فيديو بتغني وبتقول صوريني، بتحب تتفرج على نفسها وتضحك».

ندى محمود، في منتصف العشرينيات، والتي تخرجت في كلية الآثار بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبعدها التحقت بمعهد الباليه، قسم الإخراج والتصميم، وتقول إنها تحلم بإنشاء مدرسة خاصة بتعليم الباليه، فضلا عن قيامها بالتدريس في أكثر من مكان.

حكاية مليكة ووالدتها والسوشيال ميديا

وفيما يخص قصة دخولها عالم السوشيال ميديا وأصبحت واحدة من أشهر البلوجر وصانعي المحتوى:«في الأول الأفكار كانت من خلال أسئلة المتابعين في فنون التربية، وعملت قناة على يوتيوب، وكانت البداية بقصة طريفة حدثت بيني وبين مليكة وقررت أعملها ازاي تصلح اللي أفسدته، وكان من خلال الكتابة على الحائط، وألزمتها تصلحه معايا من خلال الدهان، قولت أصورها للذكرى بشكل كوميدي وناس كتير عجبتهم الفكرة، ومش الهدف إني أعمل شو».

موهبة تمثيل ورقص بالية

«بنت الوز عوام» تنطبق تلك المقولة على الطفلة مليكة، فهي ابنة الفنان الشهير ونجم مسرح مصر، علي ربيع، والتي تجيد فنون التمثيل والغناء مثله، والتي قالت والدتها: «بتشوف باباها في التلفزيون ونفسها تطلع ممثلة زيه، وبتحب المسرح وكمان موهوبة في الباليه وبترقص كويس وبتتمرن مع الأطفال وبتقلدني وبتقعد تديهم التعليمات».

محترفة مطبخ مع ماما سوسو

تجيد الطفلة مليكة فنون الطبخ إذ تساعد جدتها لوالدتها«ماما سوسو»، داخل المطبخ، والتي قالت عنها والدتها:«بتحب الطبخ جدا، بتعمل محشي مع ماما وحمام وبان كيك».

وعن تفاعلها مع المتابعين، قالت الطفلة مليكة:« لما بيشوفوني بيطلبوا يتصوروا معايا وبيقولولي يا خراشي ايه الحلاوة دي».

@elwatannews

في أول ظهور لها.. ابنة علي رييع تغني «الغزالة رايقة»

الصوت الأصلي - elwatannews