رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الزلابية في المنزل زي المحلات.. سهلة وسريعة بالمقادير

كتب: مريم النادي -

02:24 م | الإثنين 21 فبراير 2022

طريقة عمل الزلابية

يعشق المصريون الحلويات الشرقية، وخصوصا الزلابية أو كما تعرف أيضا بـ لقمة القاضي، وذلك لطعمها الشهي، وهي عبارة عن كرات مقرمشة محلاة بالشربات ومؤخرا دخل عليها بعض التعديلات والإضافات كالكراميل والشكولاتة التي جعلتها من أكثر الحلويات التي يقبل عليها الأطفال.

ويقدم «هن» طريقة عمل الزلابية في المنزل مثل المحلات سهلة وسريعة بالمقادير على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي.

طريقة عمل الزلابية في المنزل زي المحلات

المقادير

2 كوب دقيق

كوب وثلث الماء الدافئ

2 ملعقة كبيرة كاسترد بودرة

2 ملعقة صغيرة سكر

2 ملعقة صغيرة خميرة فورية

ملح

زيت غزير للقلي

الشربات

2 كوب سكر

كوب ماء

ليمون

فانيليا

للتزيين:

صوص شكولاتة

صوص كراميل

سكر بودرة

عسل أبيض

طريقة تحضير الزلابية

يوضع الدقيق والكاسترد والخميرة والسكر والملح في بولة وتقلب جيدا، ثم يضاف الماء جزء بجزء مع التقليب والعجن حتى تحصلي على عجينة شبة سائلة وليست سميكة، ثم تغطى وتترك تتخمر، بعد التخمير تعجن جيدا لمده 3 دقائق حتى تصبح بدون هواء، قومي بتدفئة زيت القلي، وفي بولة صغيرة أخرى بها زيت بللي يدك، ثم قطعي العجين إلى قطع صغيرة.

عندما تتماسك ويبدأ حجمها بالتضاعف وتتلون باللون الذهبي الفاتح قومي بتقليبها لتأخذ اللون من الجهة الأخرى، ثم ارفعيها ويضاف إليها الشربات وهي ساخنة ويكون هو بارد، ثم تقلب وتصفى وتوضع في أطباق التقديم، ويمكنك الوصول إلى طريقة عمل الزلابية في المنزل زي المحلات باستبدال الشربات ووضع صوص الشكولاتة أو الكراميل أو العسل الأبيض أو السكر البودرة.

طريقة تحضير الشربات

الشربات من أهم الخطوات في طريقة عمل الزلابية، ولعمله بطريقة صحيحة قومي بوضع الماء والسكر في حلة على النار، واتركيها تغلي لمدة 5 دقائق، ثم ضيفي الليمون والفانيليا واتركيه لمدة دقيقة أخرى، ويترك ليبرد تماما، ويمكنك أن تستكفي بالعسل الأبيض أو السكر البودرة أو صوص الشكولاتة والكراميل.