رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

7 أفكار تساعدك في الحصول على مدخل منزل منظم.. «استخدمي الزهور»

كتب: هبة سعيد -

08:45 م | الأحد 20 فبراير 2022

ديكور مدخل المنزل

يعد شكل مدخل المنزل وتصميمه هو الانطباع الأول عن تنظيمه ودلالة ذوق صاحبه وإظهار جمال اختياراته، ولكن لا يعرف الكثير من الأشخاص طرق تزيينه، لذا يقدم «هن» في الموضوع التالي مجموعة من النصائح التي تساعدك على استغلال مدخل منزلك في إضفاء جمال التصميم.

حيل تساعدك على تزيين مدخل المنزل

ووفقًا لموقع «Martha Stewart» هناك مجموعة من الأفكار التي تساعدك على تنظيم مدخل المنزل فيما يلي:

- يمكنك صناعة خزانة من الخشب، تطلى باللون الذي يناسب طلاء المدخل، إذ يمكن وضعها على الحائط أو تركها على الأرض، واستخدامها لوضع الأحذية بداخلها بدلًا من تركها على الأرض.

- وضع طاولة بسيطة وصغيرة، ويمكنك وضع مجموعة من البراويز التي تضفي مظهرًا جميلًا إلى المكان، بالإضافة إلى وضع باقة صغيرة من الزهور.

- إذا كنت تمتلكين مدخلًا كبيرًا، يمكنك استغلال هذه المساحة ووضع خزانة ذكية، تساعدك على وضع المعاطف، والجواكت، حتى تكون جاهزة للارتداء خروجك من المنزل، وحفظها به عند عودتك.

أحذية بديلة للضيوف

- تخصيص درج جانبي للأحذية المتسخة، بالإضافة إلى توفير أحذية بديلة للضيوف عند دخولهم إلى المنزل حتى تحافظين عليه من الأتربة والفيروسات التي يمكن أن تنتقل من ذلك.

- إذا كنت ترغبين في تفتيح شكل المدخل، يمكنك وضع مرايا في مدخل المنزل، مع تغيير ألوان الحائط إلى الألوان الفاتحة، أو إضافة أحد المقاعد باللون الأبيض.

- عند استخدامك لصندوق الأحذية احرصي على الملء بالحجارة الصغيرة حتى تتدفق الأتربة من بين الصخور، بالإضافة إلى أنه تتبخر الرطوبة الموجودة في الحذاء، ولكن يلزم تنظيف الصينية باستمرار.

- ضعي سلة مهملات في مدخل المنزل، واحرصي على تنظيفها دائمًا، ولا تنسين شماعة المفاتيح التي تساعدك على عدم فقدانها والبحث عنها من حين إلى آخر.