رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات العسل للبشرة الدهنية.. «عيدي جمال ونضارة بشرتك»

كتب: ندى نور -

06:22 م | السبت 19 فبراير 2022

وصفات العسل للبشرة الدهنية

عسل النحل من الأغذية المفيدة للجسم بشكل عام والبشرة تحديدا، لاحتوائه على عناصر مطهرة ومرطبة حتى يكون مناسبًا لجميع أنواع البشرة خاصة الدهنية، ويستعرض «هُن»، أهم فوائد العسل للبشرة الدهنية، كما جاء على موقع «healthy line».

تجديد البشرة الدهنية

يساعد عسل النحل على تجديد البشرة الدهنية وتقشيرها لما يحتويه عسل النحل على الأحماض الأمينية المفيدة في ترطيب الجلد.

إصلاح البشرة وإعادة حيويتها

يساعد ماسك العسل على التخلص من الندب التي تظهر في البشرة، وتجديد الأنسجة وإصلاح البشرة التالفة، وذلك لاحتواء العسل أيضا على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات.

وصفات العسل

العسل والقرفة 

تحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف لذلك يمكن خلط مابين ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة حتى مرحلة الحصول على عجينة، ويوضع الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الدافىء.

وصفة العسل وزيت الزيتون للوجه

يمكن علاج ندب البشرة بالعسل عن طريق الخلط ما بين العسل وزيت الزيتون بكميات متساوية، ثم مسح البشرة بالخليط عن طريق قطعة من القطن، مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم توضع منشفة دافئة على البشرة وتترك إلى أن تبرد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع العسل الخام

يمكن استخدام العسل الطبيعي الخام وغير المعالج في علاج حب الشباب، من خلال وضع العسل كقناع على بشرة الوجه، وتركه على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسل الوجه كالمعتاد.