رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

«إيتو» يرسم منتخب مصر في لوحة عبقرية تشبه الموناليزا.. لكل بطل زاوية «فيديو»

كتب: ندى نور -

08:15 ص | الخميس 17 فبراير 2022

«إيتو» يرسم منتخب مصر في لوحة عبقرية تشبه الموناليزا

تشبه «الموناليزا» في فكرتها، أينما كانت الزاوية التي تنظر منها تجد بطلا مختلفا عن المتواجد في الزاوية الأخرى، عملا فنيا نتاج ساعات من العمل المتواصل عليها، وأشهر من التدريب للوصل للمستوى المناسب لتنفيذها، تلك هي «موناليزا ايتو».

الرسام محمد جمعة أو كما يلقبه زملائه بـ«إيتو»، رسم نجوم المنتخب الوطني مثل أبو جبل، تريزيجيه، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، في لوحة واحدة، لكن ابتكاره ليس في الرسم، وإنما في جمعه بلوحة واحدة، كلما نظرت بأحد زواياها تجد لاعبا، ففي جهة اليمين تجد عبد المنعم، وفي اليسار من اللوحة نفسها تجد أبو جبل حارس المرمي.

لوحة فريدة

يروي محمد جمعة، كيفية تصميم لوحاته الفنية المصنوعة من الألومنيوم، في بث مباشر لـ «الوطن»، «كنت عايز أعمل حاجة محدش عملها قبل كده وفي نفس الوقت تضم عدد كبير من لاعيبة منهم محمد أبو جبل، فتوح، محمد عبد المنعم، محمود تريزيجيه».

استغرقت اللوحة التي صممها «إيتو»، خمسة أيام بعد رسمها على ألواح ألومنيوم بأبعاد محددة حتى تتناسق مع وجوه لاعبي الكرة بعد رسمها بألوان البلاستيك.

إيتو: بدايتي مع الرسم على الورق

بدأ «إيتو» الرسم على الورق في مرحلة الابتدائية حتى يكتشف موهبته ويحاول استغلالها للاعتماد عليها في بعض الأحيان مصدر دخل له، يتذكر اللوحة الأولى التي رسمها وكانت للشيخ شعراوي ثم لوحة للنجم محمد صلاح، وأخيرا لوحة لليوتيوبر علي غزلان وزوجته.

حلم يتمنى «ايتو» تحقيقه وهو أن يصل بلوحاته إلى العالمية وذلك بسبب بحثه الدائم عن الاختلاف والتجديد في لوحاته.