رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 أعشاب ينصح بتناولها لنوم صحي ومناعة قوية.. وتحذير لبعض الحالات

كتب: هبة سعيد -

02:04 ص | الأربعاء 16 فبراير 2022

الأعشاب

تعتبر الأعشاب الطبيعية من الأطعمة التي تدخل في العديد من الأمور، مثل الطهي والعلاج، لكن لم يكن من المتوقع أنه يمكن الاعتماد عليها كعلاج بشكل أساسي، للتغلب على مشكلة النوم وتقوية الجهاز المناعي؛ إذ حدد الأطباء مجموعة منها تساعد على دعم الصحة العامة للأفراد.

أعشاب تساعد على النوم وتقوية الجهاز المناعي

إليك أهم هذه الأعشاب، وفقا لموقع «Insider»:

- الثوم، يعتبر من الأعشاب التي تدعم الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه مضاد للميكروبات والجراثيم التي يمكن أن تدخل إلى الجسم، لذا له دور كبير في مساعدة الجسم على مقاومة الإنفلونزا ونزلات البرد المنتشرة.

- الزنجبيل، من الأعشاب التي تحتوي على الكثير من العناصر المضادة للبكتيريا، كما يستخدم بشكل كبير كمشروب لعلاج نزلات البرد، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من دهون الجسم بشكل منتظم، لذا احرص على تناول كوب منه خلال اليوم.

- يساعد النعناع على دعم الجسم بالنشاط والحيوية، بالإضافة إلى سهولة التخلص من الآلام التي تظهر في المعدة، كما يعمل على استرخاء العضلات، وبالتالي يهيء جسم الانسان إلى النوم بشكل جيد.

- البابونج، يعتبر من المشروبات الفعالة التي تساعد على النوم، وتحسن الحالة المزاجية، وبالتالي علاج نفسي فعال للتخلص من نوبات الاكتئاب.

يلزم التأكد من الصحة العامة قبل اللجوء للأعشاب

من جانبه، قال الدكتور سيف حسن، الكاتب والباحث في الأعشاب، عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب»، إنه إذا كان يعاني الشخص من مشكلات في النفس أو الرئة، لا يمكن الاعتماد على الأعشاب المذكورة كحل رئيسي، لكن مشكلات الهدوء وتقوية الجهاز المناعي، ودعم صحة الجسم بشكل عام دون وجود أزمات صحية جانبية.

وأوضح «سيف» أن هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على استرخاء عضلات وأعصاب الجسم، مثل «لسان الحمل»، بأخذ ملعقة صغيرة وتحلى بالعسل مع التقليب جيدًا، وتناولها عقب النوم، لكن يلزم أن يكون الشخص بصحة جيدة عند تناولها؛ لأنها من الممكن أن تضر بالصحة في حالات محددة، لذا يلزم استشارة الطبيب أولا.