رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

حكايات أبانوب فليكس مع بطوط وتوتي.. «اللي يمسك ايدي يتجوزني»

كتب: هبة سعيد -

03:01 ص | الإثنين 14 فبراير 2022

أبانوب فليكس

موهبة غريبة من نوعها يمتلكها شاب يدعى أبانوب فليكس، والذي يجسد الأصوات الكرتونية من بطنه، وقرر استغلال موهبته وتنمية مهاراته في تقديم محتوى هادف يفضله الأطفال والكبار أيضًا، من خلال تجسيد 8 شخصيات رسخت في أذهان الجميع ومنهما «توتي» و«بطوط»، والذي يحكي عنهما عبر تلفزيون «الوطن».

حكاية بكاء بطوطة

وخلال حديث أبانوب فليكس مع تلفزيون «الوطن»، بدأ يسرد مواقف «بطوط»، إذ جاءت تبكي له ذات يوم، «جتلى البيت عمالة تعيط، قالتلي يا بيبو الحقني في ناس شباب عكسوني، كان في شاب عمال يمشي ورايا وأنا طلعت فوق العربية علشان عمال يقولها اركبي، خوفت يا بيبو وعمالة تجري»، ولكن الشاب أبانوب حرص على تهدئتها، وشرح أن ما حدث معها ليس طبيعيا، ولكن الشاب هو المخطئ.

وتابع الشاب أن تصرف البنت الصحيح هو الهروب من تلك المواقف، وعدم إعطاء مجال للطرف الآخر لخلق حديث معها حتى لا تقع في ضرر. ومن خلال هذه المواقف التي يبتكرها خيال الشاب، يعلم الأطفال كيفية التعامل مع المواقف التي من الممكن ان تحدث معهم.

معاكسات في الشارع

يستكمل «أبانوب» أيضًا حكايات تعلم تساعد في تربية الفتيات من وحي خياله، ومزجها بمواقف عن معاكسات «توتي»، قائلا «وأنا ماشي واحد عمال يلعب في شعرها، وهي تقوله عيب مينفعش»، وشخص آخر يرغب أن يمسك يدها ولكنها رفضت بشدة قائلًة له: «اللي يمسك ايدي يتجوزني»، وشعرت بالضيق الشديد من ذلك الموقف.

ويتعرض أبانوب فليكس لمعاكسات من الفتيات خلال تواجده في الأماكن العامة :«أنا بتعاكس من بنات، مش معاكسة، هو حب بزيادة لكن بتحرج، برد عليهم بكون محرج»، ومن هذه المواقف فتاة أقبلت على أخذ رقمه ولكن دون سبب محدد: «جت تقولي عايزة رقمك، ممكن تاخده لو عيد ميلاد حفلة، لكن مرة واحدة بتخض فقولت لصاحبي سوق بسرعة واتهربت».