رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

تحذير للرجال: اجتنبوا 6 أطعمة ومشروبات بعد ممارسة التمارين الرياضية

كتب: هبة سعيد -

07:04 م | الخميس 10 فبراير 2022

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية جزءا أساسيا من حياة الكثير من الأشخاص، خاصة الرجال إذ يحرص معظمهم على ممارستها بشكل صحيح، وتناول السوائل اللازمة، لكن من المحتمل أن يقع بعضهم في أخطاء دون قصد، وقد تسبب ضررًا على صحتهم، مثل تناول بعض الأطعمة التي لا يصلح تناولها عقب التمارين مباشرة.

أطعمة يلزم تجنبها بعد ممارسة التمارين الرياضية

ويرصد «هن» في التقرير التالي، بعض الأطعمة التي يلزم تجنبها بعد ممارسة التمارين الرياضية، وفقًا لموقع «Eat This Not That» فيما يلي:

- البروتينات الثقيلة، إذ يلزم عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والكربوهيدرات، وتناول السوائل مخفوقة البروتين للحفاظ على عضلات الجسم.

- تجنب تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على كميات كبيرت من الدهون والزيوت، إذ تعمل على إبطاء عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي تبطىء من وصول العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجها العضلات في ذلك الوقت.

الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

- يلزم الامتناع عن تناول الوجبات السريعة، إذ لا تساعد على تجديد الجسم ودعم الحيوية بداخله، ما يؤدي إلى التراجع عن ممارسة التمارين الياضية، وعدم الرغبة بها.

- يعتبر تناول المشروبات الغازية والسكريات من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الأشخاص، إذ تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وقدر من السكر المضاف الذي يسبب أضرارًا صحية للجسم، لذا يمكن استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الخفيف التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة.

- احرص على تجنب تناول المعجنات بعد ممارسة التمارين الرياضية، إذ أنها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لمدة طويلة، ما يؤدي إلى عدم سد احتياجات الجسم للعناصر المفقودة خلال ممارسة التمارين مثل الكولاجين.

- تجنب تناول الأطعمة الحارة التي يصعب على الجسم هضمها، لأنه بذل المجهود في أداء التمارين الرياضية، ما يجعله في حاجة إلى الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كميات قليلة من جميع العناصر الغذائية المهمة حتى يسهل على الجسم هضمها، ويعيد تجديد نشاطه وحيويته.