رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد واقعة بسنت خالد.. «سلامتك الرقمية» تنطلق لتوعية الفتيات من الابتزاز الإلكتروني

كتب: شريف سليمان -

05:28 م | الخميس 10 فبراير 2022

الطالبة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني - صورة أرشيفية

كشفت بسنت حلمي، الشريك المؤسس للشبكة العربية الرقمية، عن تفاصيل حملة «سلامتك الرقمية» للتوعية ضد التحرش الإلكتروني، تزامنا مع اليوم العالمي للإنترنت، موضحة أنها مهداة إلى روح الطالبة بسنت خالد، التي انتحرت بسبب تعرضها للابتزاز الإلكتروني.

أشكال الابتزاز الإلكتروني

قالت «حلمي»، في مداخلة هاتفية، اليوم الخميس، مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إن الابتزاز الإلكتروني له أوجه كثيرة مثل تهديد الضحية بنشر صور أو مقاطع فيديو لها وعرضها على أفراد عائلتها، وذلك مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة.

اقرأ أيضا عقوبات الابتزاز الإلكتروني بعد واقعة فتاة الزقازيق.. تصل للحبس 9 سنوات

وأضافت: «هناك أيضا إجبار الضحية على التنازل عن حقوق مشروعة والإيذاء النفسي فقط، وفي هذه الحملة نتناول أكثر من شيء، مثل: ثقافة إلقاء اللوم على الضحية، ورفع الوعي بهذه النوعية من الجرائم، وكيفية الإبلاغ عن الجريمة، ودعم الفتيات والسيدات اللاتي يتعرضن لهذه الجرائم».

شراكات مع أكثر من منصة

أوضحت الشريك المؤسس للشبكة العربية الرقمية: أطلقنا شراكة مع «ذات مصر» وهي منصة كبيرة لديها الكثير من المتابعين، كما تعاوننا مع مؤسسة «سلامات» للسلامة الرقمية، وبدأنا هذه الحملة، أول أمس الثلاثاء، ومستمرون في إصدار معلومات عن كيفية الحماية من الابتزاز الإلكتروني حتى يوم المرأة العالمي في 8 مارس المقبل.

اقرأ أيضا بعد بسنت وهايدي.. الأزهر يهاجم جرائم الابتزاز الإلكتروني: إيذاء وبهتان

وأكدت أن الحملة ستناقش عواقب العنف الرقمي على النساء والفتيات والبعد النفسي لهذا الأمر، وستوفر الإرشادات لكيفية حماية الهواتف من الاختراق، وزيادة الوعي بصفة عامة عن الظاهرة والحديث مع الخبراء في هذا المجال.