رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للمبتدئات.. طريقة عمل كونتور الماكياج بسهولة

كتب: روان مسعد -

12:10 م | الخميس 10 فبراير 2022

طريقة عمل الكونتور

إذا كنت من محبي الكونتور، فإن إتقان هذه التقنية يتطلب بعض المهارة الحقيقية، ولا يقتصر الأمر على محترفي الماكياج الذين يمكنهم تحديد الوجه الصحيح ويمكنهم منافسة واضعي الماكياج المشاهير، ولكن يمكنك القيام بذلك أيضًا ولمساعدتك، فيما يلي معنا بعض النصائح المفيدة والبسيطة حول كيفية تحديد ملامح وجهك وعمل الكونتور في غضون ثلاث دقائق.

طريقة عمل الكونتور بسهولة

الكنتور هو تقنية كانت مخصصة في السابق لعارضات الأزياء وفناني المسرح، لكنها أصبحت الآن جزءًا من روتين الماكياج اليومي للعديد من الفتيات، إنه فن تحسين بنية وجهك من خلال المكياج وإعطاء شكل لمناطق معينة من الوجه، وفيما يلي طريقة عمل الكونتور بحسب موقع ستايل كريز، المتخصص في نصائح الجمال ولايف ستايل.

ضعي أساس المكياج

جهزي وجهك، وضعي كريم الأساس والكونسيلر، وضعي الفرشاة على طبقة خفيفة من البودرة الشفافة لتحصلي على أساس مثالي.

اختاري المنتج والفرش

يمكنك اختيار الكونتور بين المساحيق أو البودر والكريمات، إذ تمنحك المساحيق لمسة نهائية غير لامعة بينما تتركك الكريمات بلون ندي. إذا كنت مبتدئة، فمن الأفضل أن تبدأي بالمنتجات الكريمية حيث يسهل تكوينها ومزجها.

استخدمي فرشًا أصغر حجمًا ورقيقًا لمزيد من الدقة.

أنت بحاجة إلى فرشاة واحدة للكونتور وأخرى لإبراز وجهك.

رسم وجهك

تشمل البقع الداكنة الرئيسية للكونتور المنطقة الواقعة تحت خط الفك وجوانب الصدغ وجوانب أنفك وتجاويف عظام الوجنتين، الحيلة هي استخدام بنية عظامك كدليل وبناء خطوط كما تذهب.

الكونتور يجب أن يكون طبيعيا

كلما كان الكونتور طبيعيا، أصبح ذلك أفضل، تأكد دائمًا من عدم وجود خطوط واضحة وحادة على وجهك من اللون، استخدمي إسفنجة بيض رطبة أو فرشاة كريم الأساس لمزج المنتج، يمكنك إضافة أحمر الخدود الوردي الخوخي على تفاح وجنتيك لاحمرار اللون.

الهايلايت

سلِّطي الضوء فقط على المناطق التي قد يضربها الضوء بشكل طبيعي مثل عظام الوجنتين وعظام الحاجب وجسر أنفك وأعلى قوس كيوبيد ومركز ذقنك. هذا يعزز تأثير تحديد الوجه.