رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

طبيب جامعي يتحرش بـ200 امرأة.. 244 مليون دولار تعويضا للضحايا

كتب: غادة شعبان -

01:42 م | الأربعاء 09 فبراير 2022

طبيب متحرش في كاليفورنيا

انتصار جديد، تحققه المرأة عقب الانتهاكات بحقها والاعتداء عليها وتعرضها للعنف، بعد معاقبة طبيب نسائي، يعمل ضمن شبكة تابعة لجامعة كاليفورنيا، متهم بالاعتداء الجنسي على نحو 200 امرأة، لتقرر الجامعة دفع ما يصل إلى 244 مليون دولار للضحايا، إذ تعود بعض تلك الانتهاكات إلى عام 1983.

الطبيب النسائي يدعى جيمس هيبس، متخصص بعلم الأورام، واتهم بالاعتداء على 200 امرأة جنسيا، قمن برفع قضايا ضده، وأخذن على جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس التي كانت توظفه لتغطية أفعاله، وعدم اتخاذ أي إجراء ضده رغم الإبلاغ عنه وعن ممارساته، وفق موقع «سكاي نيوز» العربية.

وعلقت الجامعة على الواقعة، في بيان لها، قائلة: «تعتبر الجامعة، التصرف المنسوب إلى هيبس مدانا ومنافيا لقيمها».

تعويض قدره 73 مليون دولار

وأثنت الجامعة على شجاعة السيدات مقدمات الشكاوى، وعُقد اتفاق بالتراضي، إلى شكوى جماعية، تقدمت بها أكثر من 5 آلاف امرأة، وجاء القرار بتقديم تعويضات لهن قدرها نحو 73 مليون دولار.

شجاعة وبلاغات أخرى ضد الطبيب المتحرش

الشجاعة التي تمتعت بها الضحايا، جعلت 300 امرأة أخرى، تتقدم بشكوى مدنية ضد الطبيب النسائي المتخصص في الأورام، الذي يلاحق أيضا جنائيا، لاعتداءات ارتكبها ضد 7 نساء أخريات.

وفي واقعة أخرى، أعلنت جامعة ميشيغان، الشهر الماضي، أنها ستدفع نحو نصف مليار دولار إلى نحو 1000 طالب وعداء سابق، تعرضوا لاعتداءات جنسية من قبل الطبيب ريتشارد أندرسون.

كما وافقت جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس، على دفع تعويضات قدرها 1.1 مليار دولار بموجب 3 اتفاقات مختلفة، إلى مئات النساء وقعن ضحايا طبيب نسائي سابق، كان يعمل في حرمها؛ ليعد ذلك أكبر تعويض من هذا النوع يقدم حتى الآن.