رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

6 فوائد مذهلة لحدوتة قبل النوم: «متخليش طفلك يبطلها»

كتب: هبة سعيد -

07:54 ص | الأربعاء 09 فبراير 2022

قراءة القصص قبل النوم

عادًة يحرص الآباء في التركيز على تنمية مهارات أبنائهم في المذاكرة وممارسة التمارين الرياضية، ولكن يغفل الكثيرون منهم على الاهتمام بالقراءة، وأصبحوا يلجأون إلى استخدام وسائل الانترنت المختلفة للترفيه عن أولادهم قبل النوم، وتوقفوا عن عادة قراءة القصص للأطفال قبل النوم، على الرغم من فوائدها المتعددة.

فوائد قراءة القصص لطفلك قبل النوم

لذا ترصد «هن» في التقرير التالي فوائد قراءة القصص إلى الأطفال وفقًا لموقع «The Independent» فيما يلي:

- تساعد على التحكم في توتر الطفل، وإدارته إذ تسمح له بالتخيل أنه يغامر ويذهب إلى أماكن أخرى، بالإضافة إلى دورها في زيادة التركيز لدى الطفل ومساعدته على النوم بشكل جيد، ودعم صحته النفسية لاهتمامك به، ومفيدة إلى الأمهات حيث تساعدهم على الخروج من روتين الحياة، والسماح إلى عضلات المخ بالاسترخاء.

- تساعد على توطيد العلاقة بين الآباء وأطفالهم، حيث تساعد على خلق حديث ولغة حوار بينكما، كما يمكنك التلاعب بالطفل وأنت تروين له القصة، حيث دعيه يخمن الأحداث التالية، وتعرف على معتقداته وأسلوب تفكيره.

- تثير حب القراءة لدى الطفل، وتشجعه على معرفة كل ما هو مكتوب، بالإضافة إلى أنه سيتعود على قراءة الكتب قبل النوم، وبالتالي سيحافظ على تنمية مهارته بمفرده.

- ربما يكون الأمر مجهدًا للطفل في البداية ولكنه ينشأ الحب من التكرار، إذ يبدأون التركيز في الكلمات وحفظها، وبالتالي يصبح الطفل لبقًا، قادرًا على التحكم في إدارة الموقف والتعامل معها.

- عادًة تكون القصص لها فائدة وهدف تصل إلى عقل الأطفال، يمكن أن تعلمين طفلك كيفية التعامل مع المواقف، والتفرقة بين الصحيح والخطأ من خلال القصص التي تختاريها.

- يرتفع ذكاء الأطفال وتركيزهم، كلما عرف قصص وموقف، حيث احرصي على شراء القصص التي تحتوي على العديد من الصور الكبيرة والملونة التي تساعد على تنمية مهارة التخيل.