رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح للتعامل مع «سلفتك» الغيورة.. ضعي حدودًا معها

كتب: منة الصياد -

10:56 ص | الأربعاء 09 فبراير 2022

نصائح للتعامل مع سلفتك الغيورة

الغيرة سمة سيئة يتصف بها العديد من الأشخاص وقد تتواجد بصورة كبيرة داخل العلاقات الأسرية خاصة الزوجية، وفي بعض الأحيان قد تشعر الزوجة بغيرة «سلفتها» نحوها، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى اندلاع الأزمات بين الطرفين، وشعور أزواجهم بالحيرة بينهما.

وعلى هذا النحو، اتستعرض موقع thenarcissisticlife العالمي، مجموعة من النصائح للسيدات اللائي يعانين من غيرة زوجة شقيق زوجها، والتي تتمثل في:

1- تحدثي مع زوجك عن سلوكها

عليكِ في بداية الأمر التحدث مع زوجك عن ما تقم به «سلفتك» نحوك وأفعالها التي تزعجك، كي يتمكن من فهم الحقيقة والصورة كاملة، ومن ثم يكن التعامل مع الأمر بذكاء وحكمة حتى تعرف حدودها نحوك وتمنحك الاحترام الذي تستحقيه.

2- لا تتباهى بالأمور التي تؤذي أخت زوجك أمامها

على سبيل المثال، إذا لاحظتِ أنها تتصرف بطريقة معينة عندما ترى أنك تتحدثين وتضحكين مع والدة زوجك وزوجها بالطبع، أو أي من أفراد العائلة، فحاولي ألا تفعلي ذلك كثيرًا حتى لا تبدو محاولة متعمدة منكِ لمضايقتها، أو سرقة الأجواء منها.

3- ضعي الحدود بينكما 

بوضع الحدود بينكما تقطعين كل شكل من أشكال التطفل نحوك، فيجب عليكِ أن تحافظي على خصوصيتك قدر الإمكان، وتجنبي الأحاديث الشخصية معها، لأنها قد تكون سلاحًا تستخدمه ضدك في أي وقت آخر.

4- كوني بعيدة قدر الإمكان عن زوجك وعائلته

لا يعني إبقاء نفسك بعيدة قدر الإمكان عن زوجك وعائلته ومحاولة الحفاظ على خصوصياتك أنكِ لا تحبيهم، لكن الأمر هو تقديرًا لذاتك وأمورك الشخصية، كما أنه يقلل عليكِ الشعور بالتوتر الناتج عن إمكانية الدخول في خلافات معهم لأي سبب.

وعليكي أن تتعاملي معهم بمشاعر الود واللطف لكن دون التدخل في أي شؤون خاصة بهم والعكس صحيح، وذلك لجعل حياتك العاطفية بزوجك جيدة وناجحة طيلة الوقت.