رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الطفلة «جانا» لاعبة كيك بوكسينج تتحدى الشلل الحركي: «عايزة أبقى بطلة» (فيديو)

كتب: ندى نور -

08:47 ص | الأربعاء 09 فبراير 2022

الطفلة «جانا»

تغلب عليها الشلل الحركي في سن مبكرة منذ الولادة تيقن الأطباء وفاتها وذلك لتوقف نموها منذ الطفولة، ليتوجه بها والدها إلى مختلف المستشفيات، أملًا في بقائها على قيد الحياة.

الطفلة «جانا»، 10 سنوات، وهي الأخت الكبرى لأشقائها، الرغبة في أن تكون بطلة رياضية شجعتها على خوض التجربة وممارسة لعبة «كيك بوكسينج» في أكاديمية رياضية لتحقيق حلمها باستخدام ذراعيها جالسة على كرسيها.

الطفلة «جانا» لاعبة كيك بوكسينج تتحدى الشلل الحركي

تجلس على مقعدها محاولة صد ضربات مدربتها نورا محمد سيد الشهيرة بـ «أوشا»، على وجهها ابتسامة عند تمكنها من اللعب مثل باقي اقرانها رياضتها المفضلة.

تروى مدربة الطفلة «جانا»، كيفية التحاقها بالفريق، قائلة في بث مباشر لـ «الوطن»، انها التحقت للعب من شهرين، «ربنا قداها كل حاجة يبقى ليه متلعبش رياضة زيها زي اصحابها».

لاحظت «نورا» تقدم الطفلة بشكل كبير في ممارسة رياضتها المفضلة، «كل تمرين بتتعلم حركة جديدة والسعادة اللي بشوفها على وشها لما بتلعب أهم مكسب ليا».

تدريب طفلة على كرسي متحرك لم تكن تجربة سهلة على المدربة وخاصة أنها المرة الأولى لها التي تخوض فيها هذه التجربة، وخاصة لأن الطفلة تعاني من مشاكل في العمود الفقري، «إحساسها انها مش عارفة تلعب أي لعبة شجعني إني لازم اخوض التجربة واحقق ليها حلمها».

نور: بتمنى أوصل للعالمية

حلم طال انتظاره تتمنى كابتن «أوشا» الوصول إليه بعد سنوات من الكفاح، وهو أن تخرج من النطاق المحلي والوطن العربي إلى العالمية، ووصول أبناءها إلى مستواها الرياضي، «أهم النجاحات اللي قدرت احققها في حياتي أولادي، بنتي حور إبراهيم الصاوي بطلة جمهورية جمباز فني وأول جمهورية كيك بوكسينج وزن 27 كيلو تحت سن 10 سنين، وانضمامها لمنتخب البراعم، وابني حمزة إبراهيم الصاوي مركز أول كيك بوكسينج وزن 20 كيلو تحت 6 سنوات».