رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

7 أطعمة لزيادة طول القامة.. روشتة نظام غذائي متكاملة

كتب: هبة سعيد -

05:28 م | الإثنين 07 فبراير 2022

طول القامة

يعد قصر القامة من الأمور غير المقبولة لدى بعض الناس، ويتعرض أصحابها للتنمر الشديد خاصة الرجال، ومن المحتمل أن يصل بهم الأمر إلى الدخول في مشكلات نفسية، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن ضمها إلى النظام الغذائي تساعد على زيادة القامة.

روشتة نظام غذائي لزيادة طول القامة في مرحلة المراهقة 

ووفقًا لموقع «Bold Sky» يلزم اتباع الأطعمة التالية للحصول على زيادة في القامة.

- البيض، لأنه يحتوي على العديد من البروتينات التي تساعد على زيادة الطول، بالإضافة إلى فوائده في بناء العضلات وتقويتها، ونقل الدهون، لذا احرص على تناول بيضة واحدة خلال اليوم. 

- منتجات الألبان لأنه تعد مصدرًا جيدًا للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما تساعد على بناء الخلايا وتكوينها، ومثلما تكون الزيادة أو فقدان الوزن ترجع إلى النظام الغذائي، فإن الطول كذلك.

- السبانخ الغنية بالحديد والكالسيوم والمعادن التي تدعم صحة العظام، لذا يفضل تناولها ثلالث مرات خلال الأسبوع، للاستفادة من عناصرها المهمة.

احرص على الأسماك الدهنية

- تناول الأسماك الدهنية، التي تتمثل في التونة، والسلمون حيث تحتوي على فيتامين «د»، الذي يدعم بناء العظام والأنسجة وتقويتها، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الأحماض الأمينية التي تدعم هرمونات النمو في جسم الانسان.

- الفواكه والخضروات الطازجة، لهما دور كبير في دعم صحة الجسم والحفاظ على تناولهما بشكل مستمر يضمن الحصول على قامة طويلة للأطفال والمراهقين.

- المكملات الغذائية، فإذا لاحظت أنك سوف تعاني من قصر القامة وأنت في مرحلة المراهقة يمكنك اللجوء إلى طبيب تغذية، لبدء رحلة العلاج وتناول المكملات الغذائية اللازمة.

- يلزم الحرص على تناول اللحوم، والمأكولات الغنية بالعناصر الغذائية، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ودعمه.

- يلزم الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية اللازمة، التي تساعد على مرونة العضلات وزيادة الطول.