رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

8 أسرار لحياة أفضل.. «روشتة السعادة» تبدأ من طرد الأشخاص المؤذية

كتب: مريم النادي -

10:55 ص | الإثنين 07 فبراير 2022

صورة تعبيرية لفتاة

هناك الكثير من الأشياء المقلقة من حولنا، بالإضافة إلى تعقيدات ظروف الحياة، لكن برغم كل هذا إلا أن مفاتيح السعادة بسيطة على عكس ما يظن البعض، ويمكن تطبيقها في الحياة اليومية بكل سهولة، لذا يستعرض «هن» أسرارها وفق موقع Brightside.

أسرار السعادة

تقبل نفسك، لا تحاولي أن تكوني شخصا آخر غير نفسك، فقط افعلي ما هو أفضل لك، وتقبلي عيوبك واعملي على تحويلها إلى نقاط قوة، تجعلك مختلفة عن الآخرين.

تحديد الأولويات

ضعي قائمة بما يهمك، واحرصي على استغلال وقتك بطريقة صحيحة لتنفذيها، فمثلا إذا كان الأمر يتعلق بالصحة، اشتركي في «الجيم»، وإذا كانت العائلة والأصدقاء أهم، فاقض وقتا أطول معهم.

البحث عن نشاط آخر

يحتاج كل شخص إلى مصدر طاقة لإعادة شحن بطارياته، بالنسبة للبعض يعتبر لقاء الأصدقاء هو الأفضل، لذا الخيار الأنسب هو العثور على طريقة أو نشاط تؤدينه لإعادة شحن البطارية الخاصة بك، واستخدامها من وقت لآخر.

تقبل الأمر الواقع

تقبلي أن الحياة يمكن أن تجلب لكي تجارب مختلفة وليس جيدة فقط، ومهمتك هي تعلم الدرس من كل موقف وتقبليه، بدلا من القلق طوال الوقت.

احترام حق الآخرين في الحياة الشخصية

عاملي الآخرين كما تحبي أن يعاملوك، احترمي حرية الاختيار لديهم، ولا تحكمي عليهم بناء على ذلك، وبالتالي سيغير الناس موقفهم تجاهك مع الوقت.

تقبل الماضي

عندما تشعري بالخجل من ماضيك أو تخفيه فهذا يدمر مستقبلك، ومعناه أنك لا تقبلي نفسك، لذا يجب أن تقبلي أن الماضي هو كذلك ولا يمكن تغييره، وتطلعي إلى مستقبل أفضل.

إزالة الأشخاص السامة من حياتك

إذا كنت تريدي أن تشعري بالسعادة الحقيقة، نظفي دائرة الأشخاص من حولك، إذا كان هناك أشخاص يستنزفون طاقتك حاولي التخلص منهم في أسرع وقت.

استشاري يوضح أسرار السعادة

من جهتها، توضح الدكتورة إيناس أحمد علي، خبيرة الطاقة، استشاري تعديل السلوك، لـ«هن»، خطوات بسيطة للسعادة، أهمها حب النفس وتقبلها كما هي، والتخلص من الهموم والتوتر قبل النوم، للحصول على ساعات نوم مريحة؛ إذ أن النوم على قلق وتوتر يؤثر على اليوم الجديد، واستحضار أفكار إيجابية وتجديد النية لأداء أعمال أفضل في اليوم التالي، بالإضافة إلى الحرص على اختيار أشخاص إيجابيين في حياتك، والبعد عن المشكلات، وأيضا تجنب الانغماس في ما يخض الآخرين، ما ينعكس بالإيجاب على الصحة النفسية، وصحة الجسم العامة.