رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سهير الإتربي في ذكرى وفاتها.. ماهو الحلم الذي كانت تتمنى تحقيقه؟

كتب: محمد عزالدين -

05:56 ص | الإثنين 07 فبراير 2022

الإعلامية سهير الإتربي

يحل اليوم الاثنين، 7فبراير، ذكرى وفاة أبرز مذيعات التلفزيون المصري، اللاتي صنعن فيه مكانة كبيرة، إنها الإعلامية سهير الإتربي، التي رحلت عن عالمنا في عام 2014.

دخلت الإعلام صدفة

الإعلامية سهير الإتربي من مواليد عام 1939، والتحقت بكلية الزراعة، لكنها دخلت مجال الإعلام عن طريق الصدفة، واجتازت اختبارات التلفزيون المصري من بين 300 متقدم، بحسب تقرير أذاعه برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة قناة «dmc».

تنتمي لأسرة إعلامية كبيرة

وتنتمي سهير الإتربي لعائلة إعلامية كبيرة، فشقيقتها سامية الإتربي وشقيقتها الصغرى المذيعة عزة الإتربي، وتقلدت عددا كبيرا من المناصب داخل التلفزيون المصري، حيث شغلت منصب رئيس القناة الثانية ثم الفضائية المصرية ثم تقلدت رئاسة التلفزيون المصري وأصبحت من أهم من شغل هذا المنصب حتى الآن.

أول من قدم برنامج توك شو

وقدمت «الإتربي» العديد من البرامج عبر مشوارها، منها «الباب المفتوح» و«في خدمتك» و«الجديد في بلدنا» و«دعوة للفكر»، ثم قدمت لو كنت مسؤول حتى أصبحت رائدة في تقديم برامج التوك شو قبل أن تعرف الفضائيات هذه النوعية من البرامج، فهي أول من قدم برنامج توك شو في تاريخ الإعلام العربي بمفهومه الحالي.

حلمها إنشاء مكتبة تضم تراث التلفزيون

وتولت رئيسة لجنة التراث باتحاد الإذاعة والتلفزيون، وكان حلمها مشروع مكتبة تضم تراث التلفزيون المصري من البرامج والمسلسلات ونوادر التلفزيون منذ نشأته، وظلت حتى آخر حياتها تعمل بجد وإخلاص من أجل التلفزيون المصري.