رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

نصائح للرجال عند مشاهدة مباراة مصر والسنغال في المنزل.. ابعد عن التوتر

كتب: هبة سعيد -

08:08 م | الأحد 06 فبراير 2022

نصائح عند تشجيع كرة القدم

تعد كرة القدم جزءًا أساسيًا في حياة الكثير من الرجال، وعلى الرغم من أنها لعبة إلا أنها تتعدى حدود اللعب من وجهة نظرهم، ويمكن أن يسبب عشقهم لها العديد من المشكلات التي تؤثرسلبيًا عليهم والتي تكون خارج إرادتهم، ونظرًا لإقامة مباراة قوية بين المنتخب المصري والفريق السنغالي في بطولة نهائي أمم أفريقيا، نوضح مجموعة من النصائح التي يلزم على الرجال اتباعها.

استشاري الصحة النفسية يوجه نصائح قبل مباراة مصر والسنغال

وجه الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية لـ«هن»، نصائح للرجال المصريين الذين يشجعون منتخب مصر اليوم، بعدم المشاهدة في القهوة «اتفرج مع ولادك على البيت»، وعدم مشاهدة المباراة على القهوة، لأن مبارة كرة القدم تعتبر وسيلة جيدة للتجمع الأسري وترسيخ الذكريات في أذهان الأبناء «بيفتكروا اللمة دي بعد سنين».   

وتابع «وليد» أنه على الزوجة عمل الحلوى التي يحبها زوجها لتناولها خلال مشاهدة المبارة، كما يمكنك طلب ما ترغب في تناوله، وبذلك تحفز زوجتك على مشاركتك ما تحبه، وتنشر البهجة، بالإضافة إلى دورك في جلب المسليات «ارجع إلى أيام زمان»، واحتفل بجانب أسرتك بغض النظر عن النتيجة.

تجنب التدخين خلال المشاهدة 

وشدد «هندي» على الرجال بالامتناع عن التدخين خلال مشاهدة كرة القدم، حتى لا تنقل سلوكيات خاطئة إلى الأبناء، بالإضافة إلى تجنب التوتر قدر الإمكان، وبالتالي تعلم الأبناء فن التحكم في النفس، لذا يلزم عليك إدارة الموقف داخل الأسرة، كما يلزم عليك التحكم في الهدوء «خلي اليوم سعيد مهما كانت النتيجة».  

واختتم استشاري الصحة النفسية على أن المنتخب المصري بطل في جميع الأحوال، لأنه ينافس على النهائي، لذلك كون هذه الفكرة لدى أبنائك، «خلي بيتك كرنفال طلع ألوان، خلي ولادك يشاركوا البهجة، سواء كسب المنتخب أو خسر ذكرياتك مع ولادك تضاف الى رصيدك».

 

الكلمات الدالة