رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 طرق تساعدك على التخلص من بهتان الملابس.. «هترجع جديدة»

كتب: هبة سعيد -

06:03 م | الأحد 06 فبراير 2022

الملابس الباهتة

تحرص الكثير من الفتيات على شراء الملابس، والتنوع في ارتدائها، ولكن هناك بعض القطع التي تتعرض للاتساخ مقارنة بغيرها، ما يجعلها أكثر عرضة للغسل، الذي يفقدها لمعانها وتصبح باهتة بمرور الوقت، رغم أنها قد تكون مفضلة لدى أصحابها، ولكن تقف ربات المنزل حائرات عما تفعله، ما يجعل أكثرهن يلجأن للتخلص من هذه الملابس.

لذا تقدم «هن» في التقرير التالي طرق تساعدك على استعادة جاذبية ملابسك، والقطع المفضلة من جديد وفقًا لموقع «Wiki How» فيما يلي:

استعادة الألوان بالملح

- تبهت الملابس بسبب تراكم المنظفات عليها، لذا يمكن التخلص من هذه التراكمات من خلال استخدام الملح، فقط قومي بإضافة نصف كوب من الملح، إلى كمية الماء الموجود بها الملابس، ولكن احرصي على استخدام الملح الناعم، لأن الخشن من المحتمل ألا يذوب في الغسالة، كما يعتبر الملح وسيلة جيدة للتخلص من البقع.

أخرجي الملابس من الغسالة، وضعيها لتجف مع فحص اللون جيدًا، وستلاحظين النتيجة المرغوبة، إذ تعود الملابس إلى لونها النابض من جديد.

استخدام الخل الأبيض

أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض إلى كمية الماء الموجودة في الغسالة، وسيساعدك على التخلص من آثار المنظفات على الأقمشة، بالإضافة إلى إضفاء لمعان جديد على الملابس.

في حالة رغبتك في الوصول إلى نتائج سريعة، يمكنك وضع نصف كوب من الخل ونقعه في ماء الملابس لمدة نصف ساعة قبل وضعه في الغسالة.

صباغة الملابس

إذا كنت تعجزين عن عمل الحلول السابقة، يمكنك النظر إلى اللافتة خلف الملابس والتأكد من أنها قابلة للصبغ، ومن خلال ذلك، يمكنك شراء صبغة نفس لون القطعة، أو اللون الأقرب لها، ولكن يلزم التأكد من نظافة الملابس بألا تحتوي على بقع، لأنها تمنع امتصاص الصبغة.