رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«6 أسباب هتخليكي سينجل من غير ما تحسي».. «خلي بالك»

كتب: ياسمين أحمد -

12:36 ص | الأحد 06 فبراير 2022

أسباب بقاء الفتيات عازبات

أصبح شائعًا في الآونة الأخيرة وجود الكثيرات من الفتيات العازبات بالرغم من مستواهن الاجتماعي الجيد، ومظهرهن الجذاب وحصول الغالبية العظمى منهن على مؤهلات جامعية، وهذا ما أدى لطرح الكثير من التساؤلات حول انتشار مثل هذه الظاهرة، وتقدم «هن» خلال التقرير التالي أبرز الأسباب وفقا لموقع «womanpretty».

خوف الرجال من الارتباط بالفتاة الذكية

الرجال بشكل عام يحبون التنافس لكن مع الرجال وليس النساء، فيجد معظمهم أن الفتاة الناجحة والقوية تقلل من رجولتهم، ولا يشعرون معها بالهيمنة والقوة، ولذلك تجد بعض الفتيات الناجحات صعوبة في الحصول على حياة مستقرة.

عدم التصديق

الكثيرون لا يصدقون أن الفتاة الجميلة المثقفة والجذابة لا تزال «سينجل»، وبعض الرجال لا يمتلكون الشجاعة الكافية للبوح عن مشاعرهم للمرأة ذات الشخصية الناجحة، ويشعرون أنهم غير مؤهلين للارتباط بفتاة مثالية في أغلب الصفات، وفي المقابل يفضلون الارتباط بالفتاة العادية.

أسباب خوف الرجال من الارتباط بفتاة ناجحة

فقدان الثقة في الرجال

بعض الفتيات لا يثقن في الرجال، ويظنون أنهم يردن الارتباط بهن بسبب المكانة الاجتماعية أو لتمتعهم بقدر عال من الجمال، دون الاهتمام بجوهر الشخصية، وهنا ينصح الخبراء بضرورة الثقة قليلا في الطرف الآخر والاستماع إليه بعد ذلك يمكن إطلاق الأحكام.

الخوف من الرفض

بعض الرجال يخشون الرفض من الطرف الآخر، خاصة إذا كانت الفتاة تتمتع بقدر عال من الجمال والثقة بالنفس، في هذه الحالة يفضلون الانسحاب وعدم البوح بمشاعرهم، خوفا من الرفض.

الخوف من المجهول 

المرأة بالنسبة لأغلب الرجال كائن مجهول يصعب فهمه، ويظنون أن المرأة ذات الشخصية المؤثرة والجذابة يصعب فهما بشكل أكبر مقارنة بالأخرى العادية.

انعدام الثقة بالنفس

الرجال الذين يعانون من مشكلة انعدام الثقة بالنفس، يجدون صعوبة بالغة في الارتباط بفتاة قوية الشخصية وناجحة، فهذا يشعرهم بالتقليل من قدرهم بشكل أو بآخر.

استشاري علاقات أسرية يوضح أسباب خوف الرجل من الارتباط بفتاة ناجحة

قال استشاري العلاقات الأسرية «إيهاب معوض» خلال تصريحات تلفزيونية: «الرجل يخشى الارتباط بالفتاة ذات الشخصية القوية خوفا من نجاحها، وتزيد هذه الظاهرة إذا كان الطرفان يعملان في نفس المجال، لكن من المفترض أن يغار الرجل عليها وليس منها».