رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة تشعرك بالشبع على مدار اليوم.. 6 أكلات لاتزيد الوزن

كتب: ندى نور -

12:07 ص | الجمعة 04 فبراير 2022

أكلات تسبب الشعور بالشبع قبل النوم

ينصح أطباء التغذية السيدات بالابتعاد عن الأطعمة والوجبات الدسمة، التي تزيد الوزن، والاتجاه إلى تناول الفواكه والخضروات التي تعمل على ذوبان دهون الجسم، ونظرا لأن الكثير من الأشخاص يفرطون في تناول الطعام خلال فصل الشتاء، إذ يشعر الفرد بالجوع الدائم وخاصة قبل الذهاب للنوم، نقدم خلال هذا التقرير أبرز الأكلات التي تساعد على الشعور بالشبع. 

أطعمة يمكن تناولها عند الشعور بالجوع قبل النوم

الدكتورة راندا طارق، استشاري التغذية العلاجية، قالت إن تناول الطعام قبل النوم يتسبب في زيادة الوزن، وهناك أطعمة يمكن تناولها عند الشعور بالجوع قبل النوم، إذ لا تزيد الوزن وتساعد على الشعور بالشبع، منها: 

الموز

يحتوى الموز على البوتاسيوم المفيد للعضلات، ويساعد على النوم الجيد، بالإضافة لقدرته على تحسين الحالة المزاجية والنوم الهادىء.

الجوز«عين الجمل»

يعتبر الجوز خيارا ممتازا يمكن تناوله والتي تمنح الشعور بالشبع قبل النوم، بالإضافة إلى أنها تمنح الجسم القيمة الغذائية التي يحتاج إليها.

الشوكولاتة الداكنة والمكسرات

للتغلب على الجوع قبل النوم، يمكن تناول الشوكولاتة الداكنة والمكسرات، ولكن يتم تناول الشوكولاتة بكميات قليلة لتجنب صعوبة النوم ليلا.

الزبادي اليوناني باللوز والتوت

يساعد على توازن السكر في الدم، ويمنع الجسم من الاستيقاظ اثناء الليل بسبب الحاجة إلى الجلوكوز.

فوائد زبدة الفول السوداني

كعكة الأرز مع زبدة الفول السوداني

من الوجبات الخفيفة قبل النوم، وذلك لاحتواء زبدة الفول السوداني على البروتينات والدهون، وهذه الوجبة تساعد على توازن السكر في الدم طوال الليل.

الفاكهة

الفاكهة مثل الموز والتفاح والجوافة وغيرها للحصول على وجبة خفيفة قبل النوم، وللفواكه فوائد صحية كثيرة فهى غنية بالمعادن والألياف والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم.