رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

حالة وراثية تتسبب في معجزة بشعر ورموش طفلة.. بتغير اللون حسب ملابسها

كتب: منة الصياد -

06:00 ص | الخميس 03 فبراير 2022

الطفلة

حالة نادرة تعيش بها طفلة صغيرة تبلغ من العمر 11 عامًا، جعلتها تتميز بجماله الآخاذ الذي بات يسرق القلوب، وذلك بسبب امتلاكها لونين مختلفين تمامًا لشعرها، ما جعلها تتصدر أحاديث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من البلدان المختلفة.

سبب اختلاف لون شعر الطفلة 

وكشفت والدة الطفلة الأمريكية التي تدعى «بيلا»، أن شعر ابنتها ينقسم إلى لونين مختلفين هما الأشقر والبني، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أنها تقوم بصبغه، لكن كل هذا ما هو إلا أمر طبيعي وُلدت به، حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت الأم جيني هيل، البالغة من العمر 35 عامًا، والتي تعمل كممرضة، أن ابنتها وُلدت بطفرة وراثية نادرة هي التي تسببت في اختلاف لون شعرها بهذا الشكل، فأصبح نصفه أشقر والآخر بني، ومنذ ذلك الحين، بات يعجب المارة بشعر صغيرتها ووصفها الكثيرون بالمعجزة.

اختلاف لون رموش العين 

ولم تتوقف الطفرة الجينية النادرة إلى اختلاف لون الشعر فقط، إذ أنها تسببت في تباين لون رموش أعين الطفلة الصغيرة أيضًا، فرموشها اليمنى فاتحة اللون بينما اليسرى داكنة.

تعني حالة بيلا الفريدة من نوعها تعني أنه يمكنها كل صباح أن تقرر ما إذا كانت تريد احتضان جانبها الأشقر أو البني اعتمادًا على الفراق واتخاذ القرار بناءً على ملابسها.

وخلال تصريحاتها قالت الأم الثلاينية إن ابنتها مختلفة وفريدة من نوعها، بسبب هذا التميز الذي جعلها واحدة من الأطفال أصحاب الشكل المميز، وباتت الصغيرة تقرر فرد وإبراز شعرها على الجانب الذي تريده وفقًا لما يتناسب مع ملابسها، خلال الخروج في المناسبات والأماكن المختلفة، حيث إنها تفضل أن يكون شعرها أفتح عندما ترتدي المزيد من الملابس الأنثوية وألوان الباستيل، ولكن عندما ترتدي ملابس رياضية تفضل الشعر الداكن.