رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أخطبوط جديد للكرة المصرية.. إنجي إيهاب حارسة مرمى في إيطاليا: بحلم باللعب للمنتخب

كتب: ندى نور -

07:36 ص | الخميس 03 فبراير 2022

إنجي إيهاب حارسة مرمى محترفة في إيطاليا

بدأ حبها للرياضة من الطفولة والرغبة في مشاهدة المباريات الرياضية، تعلم كل ما يخص حراسة المرمي من عمر 14 عامًا، قدوة بشقيقها الذي كان له الفضل الأكبر في زيادة حبها لكرة القدم، وعلى الرغم أنها لعبة حتى وقت قريب كانت قاصرة على الرجال إلا أنها تمكنت من تغيير هذه النظرة واحتراف حراسة المرمى في إيطاليا.

تروي حارسة المرمى المحترفة في إيطاليا إنجي إيهاب، رحلتها مع كرة القدم، التي بدأت من المحلة الكبرى، حتى انتقلت بين العديد من الأندية الرياضية، لتحترف في إيطاليا بعد مرور عامين على ممارسة لعبة كرة القدم في مصر.

إنجي إيهاب: شقيقي سبب حبي للكرة

لم يكن حبها لكرة القدم وليد اللحظة بل زاد حبها للكرة شقيقها لتبدأ في أحد اندية المحلة، لتحترف في إيطاليا رغم الصعوبات التي مرت بها مثل اللغة، «قدرت أثبت نفسي في النوادي اللي اتنقلت عليها واتعلمت اللغة اللي تساعدني على التمرين» حسب حديثها في بث مباشر لـ «الوطن».

اختارت إنجي إيهاب صاحبة الـ 19 عامًا، حراسة المرمى، «حققت نجاح أنا راضية عنه لحد ما وصلت أني حارس المرمى الأساسي في نادي «Ancona Respect»، ورغم السخرية التي أتعرض لها أحيانا إلا أنني وضعت هدف نجاحي أمامي».

ترى «إنجي»، أن بيئة كرة القدم في إيطاليا تختلف عن مصر في الاهتمام بكرة القدم النسائية، «كنت بسمع كلام سلبي كتير زي إزاي بتلعبي كرة وأنت بنت، لكن كنت بقدر مع وجود أهلي اتخطى كل ده».

أحلم بالانضمام لمنتخب مصر

تشجع الشابة «إنجي» فريق غزل المحلة في مصر، وتحلم باللعب في منتخب مصر رغم الاحتراف في الخارج إلا أنه حلمها الأكبر الذى تسعى لتحقيقه.