رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

8 طرق مثالية للتعامل مع الشخص الحزين: الإتيكيت بيقدم لك الحل

كتب: منة العشماوي -

07:22 ص | الثلاثاء 01 فبراير 2022

إتيكيت التعامل مع الشخص الحزين

يمر الكثيرون بحالة حزن في حياتهم الشخصية، تجعلهم لا يرغبون الحديث عن ما يؤرقهم ويعكر صفوهم، فكثرة الضغوط والمشاكل تحولهم لشخص حزين، فاقد طاقته وشغفه وحبه للحياة.

وتقدم خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، الطرق المثالية للتعامل مع الشخص الحزين، بشكل سليم حتى لا تسبب لهم شعور بزيادة من المشاكل والأزمات والضغوط ويصل الأمر بهم للاكتئاب، فيما يلي بالتفاصيل.

إتيكيت التعامل مع الشخص الحزين

- عند التعامل مع شخص حزين، يجب مراعاة إبعاده عن أي شيء يذكره بحزنه.

- يجب مساعدة الشخص الحزين من خلال عدم السماح له بالتواجد في أي مكان يجعله يتذكر ما مر به، وذلك حتى يستطيع تخطي هذه المرحلة من حياته، وفقا لخبيرة الإتيكيت.

- لا بد أن تحاول دائما يجعله يتذكر مميزاته الشخصية وقدرته الكبيرة على تجاوز الأمور الصعبة، لأن ذلك يجعله يعمل على حب الحياة بشكل أكثر، وينظر لها بطريقة مختلفة.

- من المهم أن تتجنب مناقشة الشخص الحزين في المشكلة التي جعلته كذلك، والتأكيد له أنك على استعداد لاستماعه في أي وقت عندما يريد التحدث عن الأزمة الخاصة به، بحسب إيمان عفيفي.

خبيرة الإتيكيت: يجب أن تطرح حلولا للشخص الحزين ليستعيد حبه للحياة

- عند الاستماع لمشكلة الشخص الحزين، يجب أن تجعله يشعر بالاهتمام والعناية وعدم تجاهلها أو الاستهانة بها.

- يجب أن تحترم مساحته الشخصية، وتبتعد عن الحديث عن أسباب التي جعلته حزين، وفقا لوصف إيمان عفيفي.

- يجب أن تحاول التقرب منه في هذه الفترة التي يمر بها بأزمة، وعدم تركه بمفرده حتى لا تجعله يفكر كثيرا ويكون فريسة لأحزانه.

- السعي وراء طرح حلول له حتى يستطيع تجاوز هذه الأزمة ويستعيد حبه وطاقته للحياة، ولا يصل لمرحلة الاكتئاب، وفقا لخبيرة الإتيكيت.