رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

لو إنتي أم جديدة.. 5 نصائح عشان تريحي أعصابك

كتب: روان مسعد -

08:47 ص | الثلاثاء 01 فبراير 2022

الأم الجديدة

ضغط التربية والعناية بالطفل للأمهات الجدد يكون صعبا جدا في البداية لدرجة تجعل من السيدات في حيرة من أمرهن وبعيدين عن العناية الشخصية والمزاجية بأنفسهن وذلك بسبب دخولهن دائرة مفرغة من المسروليات والعناية بالطفل حديث الولادة، تلك النصائح من موقع motherbeing المتخصص في شؤون الأمهات ستساعدك على الاسترخاء وإراحة أعصابك لبعضة دقائق في كل يوم.

استمتعي بالدش 

في الأيام الأولى للأمومة، يمكن أن تكون صعبة للغاية وغير واضحة حيث تتعرفين على ابنك لأول مرة خلال هذا الوقت، سوف تكونين مرهقة جدا لذا افصلي من المسؤوليات ولا تنسي أن تأخذي حمامًا منعشًا دافئا لبضع دقائق انقعي جسمك في حوض الاستحمام، ستشعر بالانتعاش وبأذنك أفضل 100 مرة.

ابتعدي عن الشاشات

اتركي هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو iPad وأوقفي تشغيل التلفزيون، خذي 10 دقائق للجلوس بمفردك وإراحة حواسك والتنفس، فهي طريقة بسيطة لكنها فعالة لإعادة السيطرة على نفسك كأم جديدة.

خذي لحظة للتفكير بعمق

بالنسبة لـ الأمهات في البداية قد لا تكون اليقظة أو التفكير بعمق شيئًا مألوفًا بالنسبة لهن، ولكن في جوهرها، هي ممارسة الوعي والاستمتاع بالحاضر.

للبدء حاولي أن تصنعي كوبًا من الشاي بعناية، وأن تكوني مدركًة تمامًا لأفعالك وحواسك، تلك الطريقة رائعة لتستعيدي الحاضر والتفكير وترتيب كل ما يجول بخاطرك للتربية الفعالة مع الأطفال.

اطلبي المساعدة

إذا كنت تشعري بأن هناك بعض الأفعال التي يمكنك أن تقومي بها بمساعدة الغير، فلا تخافي من طلب المساعدة، العائلة والأصدقاء موجودين لدعمك ودعم كل الأمهات في حالة الحاجة وسيسعدون دائمًا لمساعدتك، خاصة إذا كانت تلك المساعدة في الغسيل أو طهي وجبة أو مجرد دردشة، فلا تترددي في السؤال.

ثمني كل لحظة

لا تنسى في النهاية أن تعتزي بكل لحظة مع طفلك حديث الولادة، سيكون بهذا الحجم مرة واحدة فقط وستندهشين من السرعة التي يمر بها الوقت، لذا يجب أن تثمني كل لحظة معهم ولا تهربي منها بالتفكير في المسؤوليات المتراكمة.