رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

9 طرق مثالية للجلوس الصحيح للرجال.. «علشان ميتاخدش عنك انطباع غلط»

كتب: منة العشماوي -

09:43 م | الأحد 30 يناير 2022

جلوس الرجل

يتعامل الرجل بشكل يومي مع أشخاص جديدة، سواء في العمل أو خلال حياتهم الشخصية، كما يقابل أصدقاؤه وأقاربه ومعارفه في بعض الأوقات، فيضطرون للجلوس سويا في أي مكان، ولكن ربما لا يعلم الكثيرين الطرق المثالية للجلوس حتى لا يتخذ عنهم انطباعا سيئا.

وفي هذا الصدد، يقدم «هن» خلال السطور التالية، الطرق المثالية لجلوس الرجل، بحسب ما ذكرته إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت، منوهة بضرورة اتباع تلك النصائح والتعليمات للظهور بشكل لائق ومناسب.

9 طرق مثالية لجلوس الرجال

- ممنوع أن يجلس الرجل في وضعية تجعل ظهره ينزلق على الكرسي، وفرد الساقين، لأن ذلك يدل على الكسل، يمكن فقط الجلوس كذلك في المنزل أو مع الأصدقاء المقربين.

- ومن الطرق الخاطئة أيضا في الجلوس، هو هز الساقين، كون ذلك يدل على التوتر، كما يعطي انطباع من الطرف الآخر بعدم الثقة بالنفس، بحسب إيمان عفيفي.

- عند جلوس الرجل، يجب عدم مباعدة الرجلين بشكل مبالغ فيه، وفقا لقول خبيرة الإتيكيت.

- أكثر وضع مثالي لجلوس الرجال هو أن تكون الساقين بجوار بعضهما، ويفضل أيضا أن تكون واحدة من القدمين خلف الأخرى.

مخاطر انحناء الظهر 

- في حال كان الرجل يريد وضع الساق على الأخرى، لابد أن يركز في أن تكون باطن القدم في اتجاه الأرض، حتى لا يشعر الطرف الآخر الذي يجلس أمامك بالإهانة إذا كان باطن القدم في اتجاهه، بحسب إيمان.

- أما بالنسبة للوضع المثالي لليدين، فيجب على الرجل أن يضع أحدهما على الساقين أي عند الفخذ بالقرب من ركبته، أما اليد الأخرى تكون على الساق الأخرى على أن تكون إلى الوراء بشكل بسيط.

- من الأمور الهامة أيضا، أن يجب على الرجل أن يبدأ بالاقتراب من الكرسي مع الالتفاف إلى الأمام والعودة للخلف باستخدام اليدين، وبعد ذلك يرجع الظهر للوراء وإبقائه مفرود وتكون الرأس مرفوعة.

- يجب على الرجل عند الجلوس إرجاع الظهر للوراء، ويجعله مفرود.

- الانحناء يدل على عدم الثقو بالنفس.